الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يجري لقاءا دوريا مع الصحافة الوطنية

فايزة سايح

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لقاءه الدوري، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

ومن المرتقب أن يبث اللقاء سهرة هذا السبت إبتداء من الساعة العاشرة مساءً (22.00) على القنوات التلفزيونية والإذاعية.

وكشفت مقتطفات نشرها التلفزيون العنومي أن اللقاء سيتطرق إلى عدة ملفات هامة من بينها ملف الأجور ، والاقتصاد الوطني ، الى جانب عديد القضايا الدولية منها قضية فلسطين .

وفي هذا السياق كشف الرئيس تبون عن استكمال مضاعفة الأجور في آفاق عامي 2026 و 2027. وفي هذا الشأن قال الرئيس ، حققنا إلى غاية اليوم 47 بالمائة من عملية رفع الأجور وسنستكمل 53 بالمائة المتبقية في آفاق 2027.

وفي الشأن الاقتصادي ، كشف رئيس الجمهورية أن الناتج الإجمالي الخام سيتعدى 44 مليار دولار سنة 2026.

ومن ضمن التصريحات ايضا تطرقه إلى القضية الفلسطينية، حيث اعلن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنه الأوان أن تصبح دولة فلسـطيـن كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

يذكر أن رئيس الجمهورية ، اعتاد على إجراء لقاءات دورية ، مع مسؤولي بعض المؤسسات الإعلامية، في إطار لقاءاته المنتظمة مع الصحافة الوطنية.

وشكّلت هذه اللقاءات فرصة، يتم فيها التطرق إلى عدة ملفات هامة تهم الرأي العام الوطني ، كما تحظى بمتابعة من وسائل الإعلام الدولية ، التي تنقل اهم ما جاء في هذه اللقاءات من تصريحات ، مرتبطة بانشغالات المواطنين، ومعرجة على القضايا الإقليمية والدولية.

عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يترأس اجتماع مجلس الوزراء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى