الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك بجامع الجـزائر

لخضر ناجي

Ads

أدى صبيحة اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون صلاة عيد الفطر المبارك بجامع الجزائر, وهي أول صلاة لعيد الفطر بجامع الجزائر بعد تدشينه من قبل رئيس الجمهورية.

كما  أدى الوزير الأول و الطاقم الحكومي صلاة العيد وحضر وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، ووزير الداخلية إبراهيم مراد، وعدد من الوزراء على غرار وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي. وزير التربية عبد الحكيم بلعابد، وزير العدل، بالإضافة إلى سفراء وقناصلة دول إسلامية في الجزائر.

ودعا فصيلة الشيخ محمد مأمون القاسيمي في خطبة العيد إلى اتباع الحق والنهي عن المنكر والدعوة إلى دين الله والإعتصام بكتابه الذي نستمد منه مراجعنا في جميع مجالات ونستلهم الحلول منه لمشاكلنا.

كما تطرق فضيلة الشيخ الى القضية الفلسطينية والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الغاشم في حق الأبرياء العزل. وصمود شعب أعطى أروع الأمثلة في الصبر والتمسك بالحقوق والدفاع عن الوطن. ودعا الامام الخطيب رفقة جموع المصلين أن ينصر الفلسطينيبن ويكون عونا لهم.

عقب خطبتي صلاة العيد، تبادل رئيس الجمهورية  التهاني مع أعضاء الطاقم الحكومي والسلك الدبلوماسي العربي و الإسلامي المعتمد بالجزائر. في أجواء سادتها مظاهر البهجة والتآخي والتآزر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى