اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

ديوان السياحة التونسي يكذب اشاعات رفع اتاوات الإقامة في الفنادق على الجزائريين

نايلة فرح

Ads

فند الديوان الوطني التونسي السياحة التونسي, اليوم الإثنين, فرض إي زيادة مالية في ضريبة الإقامة في الفنادق على السياح الأجانب من دول المغرب العربي.

وقال الديوان في بيان له اليوم, تلقينا نسخة منه, أنه تبعا لما تم تداوله بخصوص ارتفاع معلوم الإقامة بالنزل السياحية بتونس، أتشرف بإفادتكم بأن الفصل 46 من قانون المالية لسنة 2024.
ينص على ارتفاع معلوم الإقامة بالنزل بالنسبة للسياح الأجانب مع اعفاء التونسيين وحاملي جنسيات بلدان المغرب العربي من هذه الزيادة.
وحسب مراسلة لمكتب الديوان الوطني التونسي السياحة التونسي بالجزائر, فإن قانون المالية للجمهورية التونسية سنة 2024, لاسيما الفصل 46 منه, نص صراحة, على استثناء و اعفاء التونسيين وحاملي جنسيات بلدان المغرب العربي من أي زيادة في إتاوات الإقامة يالنزل.
وكان فؤاد الواد, مدير مكتب الديوان الوطني التونسي للسياحة بالجزائر,  قد كشف عن عدد الجزائريين الذي دخلوا إلى تونس في الخمسة أشهر أولى من سنة 2024.

وقال فؤاد الواد في تصريحات لجريدة “الجزائر اليوم”, اليوم الجمعة بالصالون الدولي للسياحة و الأسفار, أن أكثر من مليون جزائري زاروا تونس في الخمسة أشهر الأولى من هذه السنة, أي في الفترة من الفاتح جانفي إلى غاية 20 ماي 2024.

و أضاف مدير مكتب الديوان الوطني التونسي للسياحة بالجزائر, أنه يتوقع أن يتجاوز عدد السياح الجزائريين إلى تونس هذه السنة الأرقام المحققة السنة الماضية, بنسبة 5 بالمائة , موضحا ان العدد فاق 3 مليون سائح جزائري, في 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى