الجهوي

حي 1257 ترقوي عمومي بأولاد فايت يتعرض لإعتداء

نايلة فراح

تعرض عشية أمس حي 1257+256 ترقوي عمومي بموقع بلاطو شرق اولاد فايت والذي كان دشن منتصف الأسبوع الماضي من طرف الوزير الاول عبد العزيز جراد ، إلى إستفزازات وتهديدات من طرف بعض سكان الأحياء المجاورة له.

و يعود سبب هذه التصرفات حسب شهود عيان من الحي, و حسب الصفحة الرسمية لجمعية الحي على مواقع التواصل الإجتماعي, إلى رفض المعتدين و هم من قاطني بعض الاحياء المجاورة ذات الطابع الاجتماعي, قيام سكان الحي الترقوي العمومي بوضع سياج يحيط بحيهم مثلما هو معمول به في كل مشاريع الترقوي العمومي.

و سعت جمعية الحي المعتمدة رسميا، الى مراسلة السلطات المحلية بما فيها الدائرة الادارية بالشراڨة و بلدية اولاد فايت منذ شهر جانفي المنصرم عبر مراسلات رسمية، لحل المشكل، لكنها لم تحرك ساكنا لاتخاذ الاجراءات اللازمة قصد منع سكان هذه الأحياء عن القيام بفعلتهم.

و يصر سكان حي 1257+256 سكن ترقوي عمومي، على اتمام انجاز سياج المحيط قصد تأمين الموقع، و ضمان أمن القاطنين فيه,. وسلامة ممتلكاته خاصة أنه يعتبر ملكية خاصة يحكم انها سكن ترقوي.

ويطالب السكان السلطات المحلية، تحمل مسووليتها بالاسراع في حل المشكل و تطبيق القانون، لردع المعتدين عن تكرار هذه الافعال مرة أخرى، و تجنب انزلاق الوضع مثلما حدث أمس و حدث في احياء اخرى قبل سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق