Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

حيدر ناصر:”السلام بنك يحقق نموا بـ 6 مليار دينار سنويا”

سراي محمد إسلام

Ads

اعتبر المدير العام لمصرف “السلام بنك”، ناصر حيدر، أن المنتدى الجزائري للتمويل الإسلامي، فرصة للتعريف أكثر  بمنتجات وتعاملات الصيرفة الإسلامية في الجزائر.

و قال السيد حيدر، في تصريح لموقع “الجزائر اليوم”، سواء كانت هذه المنتجات في مجال البنكي والتأمين، أو مستقبلا في مجال أسواق المال، عبر صناعة الصكوك في دعم مسيرة التنمية المستدامة والتنمية الشاملة في البلاد.

وسمحت هذه الندوة بالتطرق إلى عديد النقاط، على غرار مجال تعبئة الموارد المالية التي لا تزال موجودة وتتداول خارج السوق المصرفي، مجال تمويل المشاريع الاقتصادية، لاسيما المشاريع الإنتاجية بما يتماشى مع سياسة السلطات العمومية في إحلال المنتجات المحلية مثل الواردات، مع تدعين مجال الشمول المالي، عبر دمج المعاملات المالية خارج القنوات الرسمية في المنظومة المصرفية.

وتطرق المدير العام لمصرف السلام، إلى انجازات و سياسات و خطط البنك المستقبلية، فصرح بأن بنك السلام ملتزم بتقديم خدمات متوافقة كليا مع الشريعة الاسلامية، منوها في ذات السياق بدخول مصارف جديدة للمجال خاصة العمومية, وقد ساهم هذا بتوسيع رقعة تقديم هذه الخدمات.

وتحدث ناصر حيدر عن بعض انجازات المصرف مثل رقمنة الخدمات المصرفية كخدمة الدفع الالكتروني، مشيرا الى تقديم التمويل الاستهلاكي الالكتروني ” تيسير” بالشراكة مع عدة أطراف من خلال تطوير منصة لتقديم هذه الخدمة شرعيا عن طريق البيع بالتقسيط للمواد المركبة منزليا عن بعد.

و اختتم السيد حيدر حديثه بالتطرق لتطور مصرف السلام حيث حقق نسبة نمو بلغت 47% في اجمالي الميزانية آخر 6 سنوات كما بلغت ودائع الادخار 12 مليار دينار بين عامي 2020 و 2021 ، فقال بان النمو يزداد بمعدل 6 مليار دينار سنويا في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى