اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

حمزة بن حمودة يتعهد بالتكفل بانشغالات عمال الصيانة وتقنيي الجوية الجزائرية

فايزة سايح

Ads

تعهد الرئيس المدير العام، للخطوط الجوية الجزائرية, حمزة بن حمودة،  خلال الإحتماع بممثلي العمال و الشركاء الإجتمايين, بالتكفل بانشغالات العمال.

و أكد حمزة بن حمودة, أنه سيتكفل بانشغالات العمال المطروحة, على رأسها توظيف، تكوين وتأهيل العمال التقنيين حسب بيان نقابتي تقنيي صيانة الطائرات والوحدة التقنية لمطار هواري بومدين.

وفي هذا الصدد ، جاء في بيان أصدرته نقابتي تقنيي صيانة الطائرات UGTA Technique Spécifique والوحدة التقنية لمطار هواري بومدين UGTA Support Technique,

أنه تمَ عقد اجتماع عمل بتاريخ 10 مارس 2024 مع كلَ من الرئيس المدير العام، رئيس قسم الصيانة وإصلاح الطائرات وفريقه، وأعضاء في النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات.

واوضح البيان ، أنه تم خلال هذا الاجتماع، مناقشة وضعية مديرية الصيانة وإصلاح الطائرات والتحديات التي يجب رفعها لإعادة مستوى الصيانة إلى المستوى الدولي.

وتابع البيان قائلا ،لمسنا في كلمة الرئيس المدير العام الصراحة والإرادة الحقيقية والصَادقة للتَكفل بالشَكاوى التي تم طرحها من قبل الشركاء الحاضرين بشكل فعّال.

واكد البيان، أن النقاط التي تم التطرق تمحورت حول: تحسين ظروف العمل، و ملف الترقية والتثبيت والتقدم علاوة على منحة التأهيل لعمال الدعم التقني للطيران ،

فضلا عن توفير الملابس والأدوات المناسبة لجميع العمال ، الى جانب التكفل بشكاوى التوقفات التقنية ومعدات حالات الطوارئ، و إعادة تقييم منحة الورشة في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى المطلب الرئيسي المتمثل في إعادة تقييم المنح الخاصة.

واستطرد البيان قائلا ، أن النقابة قد استغلت هذه الفرصة لشكر المسؤول الأول في الشركة.

وجميع الأشخاص الذين ساهموا في إعادة تأهيل الأشخاص المعاقبين في انتظار أن يتم إعادة تأهيل جميع زملائنا خلال هذا الشهر المبارك.

هذا و أطلقت نقابة UGTA Support Technique نداءً لجميع العمال للانضمام بقوة إلى مشروع تعزيز الصَيانة،

وعدم التردد في بذل كل الجهود لحماية إنجازاتنا والحفاظ عليها ومنح مكانة مرموقة لشركتنا على الصعيد الدولي.

وانتهى البيان ، بالإشارة إلى أنه قد تم الاتفاق بعقد اجتماع مع رئيس القسم وفريقه في نهاية كل شهر لتقييم تقدم الملفات.

يذكر أنه عين رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حمزة بن حمودة، رئيسا مديرا عاما جديدا لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، خلفا لياسين بن سليمان، الذي أنهيت مهامه و حمزة بن حمودة المدير العام الجديد للجوية الجزائرية،

كان يشغل منصب مدير عام الوكالة الوطنية للطيران المدني منذ نوفمبر من سنة 2022. كما ترأس سابقا قسم الطيارين وعين مديرا تجاريا بالمؤسسة التي عاد اليها اليوم كمسؤول أول.

الجوية الجزائرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى