Ads

الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدر
أخر الأخبار

حمدان: حماس ستلتزم بقرار المحكمة الدولية بوقف إطلاق النار إذا التزم الاحتلال

Ads

أكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، اليوم الأربعاء، أنّه في حال صدور قرارٍ عن المحكمة الدولية في لاهاي، يقضي بوقف إطلاق النار، فإنّ الحركة ستلتزم القرار إذا التزم الاحتلال ذلك.

وأضاف حمدان، في المؤتمر الصحافي الذي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، أنّ حركة حماس ستطلق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها إذا قام الاحتلال بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لديه.

ودعا كل الدول والحكومات والهيئات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى مواصلة رفع دعاوى قضائية في محكمة الجنايات الدولية، ضدّ الاحتلال الصهيوني وقادته السياسيين والعسكريين، من أجل تجريم أفعالهم العدوانية، وتقديمهم إلى المحاكمة كمجرمي حرب.

وأشار حمدان إلى أنّ واشنطن أرسلت حتى الآن 230 رحلة جوية مُحمّلة بالمعدات العسكرية والأسلحة إلى كيان الاحتلال، لافتاً إلى أنّ “ما يصنعه رجال كتائب القسام وسرايا القدس والمقاومة الفلسطينية من إبداعات يخلّد في تاريخ شعبنا النضالي”.

وأضاف أنّ “أهلنا في قطاع غزّة، رجالاً وشباناً ونساء وأطفالاً وعائلات، يواصلون صناعة ملحمة الصمود والثبات الأسطورية”، مؤكداً أنّ “المقاومة تثبت أنها تمضي نحو تحقيق نصرٍ مُبين في قطاع غزة”.

وقال حمدان إنّ “المجرم الفاشل نتنياهو يتوهّم أنّه، بإصراره على مواصلة الحرب، سيحقق شيئاً من أهدافه، لكنّه سيخسر”، مضيفاً: “نتعامل بكل جدية مع اقتراحات الوسطاء وأفكارهم بشأن وقف الحرب وقفاً كاملاً، وتبادل الأسرى تبادلاً شاملاً”.

ولفت إلى أنّ “الاتفاق على صفقة كاملة لتبادل الأسرى لن يتم إلّا بوقف العدوان على شعبنا”، موضحاً أنّ “التهجم المتواصل من جانب نتنياهو على الدول العربية، وآخرها على قطر، يعبّر عن الفشل السياسي الذي يعانيه الاحتلال”.

ورأى حمدان أنّ “موقف الاحتلال يعبّر عن التهرب من جهود وقف العدوان، ويُظهر أزمة جيشه المنهزم”، مؤكداً: “نحن مكونٌ أصيل من مكونات شعبنا، وأن شعبنا صاحب الكلمة الوحيدة في اختيار قيادته ومستقبله”.

ووجّه حمدان “التحية إلى حركة أنصار الله وقيادتها على ما تقومان به من جهد كبير في دعم شعبنا وصموده ومقاومته”، داعياً “جماهير أمتينا العربية الاسلامية إلى مواصلة كل الجهود وتصعيد التحرك في كل الدول، نصرةً لشعبنا ودعماً لحقوقه”.

بدورها، أكدت حركة حماس، في بيانٍ أصدرته مساء اليوم الأربعاء، أنه في حال صدور القرار عن المحكمة في لاهاي بشأن وقف إطلاق النار، فإن حركة حماس سوف تلتزم وقف إطلاق النار إذا التزم العدو ذلك.

وأشارت الحركة إلى أنها ستطلق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها إذا أطلق الاحتلال سراح الأسرى الفلسطينيين المعتقلين لديه.

ولفتت إلى أن على العدو الصهيوني إنهاء حصاره المستمر منذ 18 عاماً على غزة، وإدخال كل المساعدات اللازمة لإغاثة السكان وإعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى