اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

حققت نموا بـ 7.4% في رقم الأعمال.. أليانس للتأمينات تعقد جمعيتها السنوية

نايلة فرح

Ads

عقدت شركة أليانس للتأمينات, يوم الخميس 6 جوان 2024, جمعيتها العامة العادية السنوية، و ذلك برئاسة الرئيس المدير العام، السيد حسان خليفاتي, بفندق  ليغاسي لوكسيري في العاصمة.

خلال هذه الجمعية، اطلع المساهمون و الممثلين عن المساهمين الذين شكلوا 4/5 من مجموع الأسهم المدمجة لحساب النصاب القانوني على التقرير العام لتسيير الشركة و كذا على مختلف الأعمال المنجزة خلال سنة 2023.

يفيد التقرير الخاص بالسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023،  و الذي تم التحقق من صحته و المصادقة عليه من طرف محافظ الحسابات،

أن أليانس للتأمينات حققت رقم أعمال قدّر بـ  5.851 مليار دج أي ما يعادل نسبة نمو قدرها % 7.4 +  بالمقارنة مع السنة المالية 2022.

بينما جنت الشركة نتيجة مربحة قيمتها  439,99  مليون دج إلى غاية 31 ديسمبر 2023 )مقابل 542,97 مليون دج  خلال نفس الفترة من السنة التي سبقتها  .(

بالنسبة للأرباح، وافقت الجمعية العامة على توزيع عائد قدره 30 دج  على السهم الواحد (مقابل 35 دج/ السهم سنة 2022) و بموجب المهلة القانونية التي تخص توزيع الأرباح، تعلن أليانس للتأمينات كافة مساهميها بأنه سيتم تسديد أرباح أسهمهم قبل 30  سبتمبر 2024.

من جهة أخرى، و عقب المحادثات البناءة و الودية التي دارت بين أعضاء مجلس الإدارة   و المساهمين وافق الحضور بالاجماع على كل القرارات المقترحة من قبل مجلس الإدارة.

حضر الجمعية كل من مساهمون و أعضاء مجلس الإدارة و محافظي حسابات و ممثلين عن بورصة الجزائر و لجنة تنظيم عمليات البورصة و مراقبتها بالإضافة إلى كوادر بنوك    و مسؤولين في الشركة.

تسعد أليانس للتأمينات بتحقيق هذه النتيجة الإيجابية التي لم تكن عفوية بل هي ثمرة العمل الذي تقف عليه كافة فرق عمل الشركة و الشبكة التجارية

و ذلك بالاتكاء على استراتجية مالية محكمة. استراتيجية قائمة على التميز التجاري بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة و الذكاء الاصطناعي التي باتت تمثل ركيزة أساسية في الرؤية التطلعية لأليانس للتأمينات.

وفقا للنقطة 23 من الإلتزامات 54 لمشروع رئيس الجمهورية التي تنص على ضرورة تحديث و عصرنة قطاع التأمينات، تواصل أليانس للتأمينات التزامها

و استثمارها في مرافقة التحول الرقمي و لا تدخر أي جهد في سبيل ترقية و عصرنة قطاع التأمينات ككل.

في الأخير، تعبر أليانس للتأمينات على امتنانها لكل فرد فيها على العمل الدؤوب والإلتزام   و التفاني المقدم يوميا كما توجه تشكراتها الخالصة إلى كل المساهمين فيها على ثقتهم  و وفائهم و تعاونهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى