اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر
أخر الأخبار

حصة انتاج الجزائر تقارب 1 مليون برميل يوميا بداية من جانفي الداخل

نسرين لعراش

أعلن وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، أن حصة انتاج الجزائر من النفط ستبلغ 972 ألف برميل في اليوم خلال جانفي 2022 وذلك بعد خطة التعديل التي تم تحديدها يوم الخميس الماضي في إطار الاجتماع الوزاري الـ23 لدول اوبك والدول خارج اوبك بمشاركة الجزائر.

وأوضح الوزير ان الاجتماع الوزاري الـ23 لدول أوبك والدول خارج أوبك، الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، وافق على التعديل التصاعدي الاجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر جانفي المقبل بحيث يعتبر هذا القرار “اعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري التاسع عشر لمجموعة أوبك”.

وسيبلغ مستوى انتاج الجزائر 972 ألف برميل في اليوم خلال شهر جانفي 2022, بزيادة عشرة الاف برميل يوميا مقارنة مع شهر ديسمبر الحالي, حسب البيان.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يبقى الاجتماع الحالي مفتوحا لرصد تطور الوضعية الوبائية ومراقبة السوق عن كثب وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر.

كما تقرر ايضا عقد الاجتماع الوزاري المقبل للمجموعة، التي تضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون، في الرابع من جانفي المقبل.

يذكر أن مستوى الامتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر أكتوبر 2021الذي بلغ 116%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق