اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

حشيشي يتفقد مركب تكرير النفط بسكيكدة

سراي محمد اسلام

Ads

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ، رشيد حشيشي ، اليوم الأربعاء ، زيارة عمل للمنطقة الصناعية بولاية سكيكدة، رفقة وفد مكون من الإطارات المسيرة للشركة و الأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك .

و أوضح بيان لسوناطراك أن الزيارة هدفت لتفقد و متابعة سير العمل بالوحدات الإنتاجية بالمنطقة الصناعية ، خاصة الأشغال التي مست مركب تكرير النفط لسكيكدة ” RA1K ” ، الذي دخل في مرحلة التوقف العام للخضوع لعملية صيانة دورية مبرمجة .

واستهل الرئيس المدير العام زيارته بمعاينة هذه العملية التي أنجزت في ظرف قياسي ، حيث سهرت سوناطراك من خلال نشاط التكرير و البتروكيمياء على تنفيذ العملية بكل نجاح ،

إذ تجندت كل طواقم المركب و كذا فروع مجمع سوناطراك لإنجاح هذا التوقف التقني و إعادة تشغيل المركب في الآجال المحددة .

و قام حشيشي بتفقد مجمل الأشغال التنظيمية التي أُنجِزت خلال مرحلة التوقف العام لمصفاة ” RA1K ” ، فحسب رزنامة إنجاز الأشغال التي يستلزمها هذا التوقف العام ، فإن الأولوية أُعطيت للوحدات المشتركة و المرافق و وحدات إنتاج المازوت التي انتهت بها الأشغال بصفة نهائية .

و عرفت عملية الصيانة إعادة تشغيل وحدة انتاج المازوت ، إلى جانب إعادة تشغيل وحدة إنتاج الإسفلت التي كانت متوقفة منذ سنة 2019 ، بينما لا تزال وحدات أخرى قيد الصيانة .

وفي كلمته الموجهة لعمال و إطارات مركب تكرير النفط لسكيكدة ، أشاد حشيشي بالمجهودات الكبيرة التي بُذلت لإتمام أشغال الصيانة في الظرف الزمني المحدد.

كما أثنى على المستوى الذي بلغته الكفاءات التي تكفلت بهذه العملية والتي أبدت روحاً عالية من الدقة والمسؤولية .

و هنئ الرئيس المدير العام للمجمع بهذه المناسبة كافة الفرق المتدخلة ، مشجعا إياها بالحفاظ على هذا الزّخم المليء بالديناميكية و الطاقة و الاحترافية و التضحية و نكران الذات.

و أشار حشيشي إلى جهود التحضير المسبق و الدقيق ، و الذي أسهم بشكل كبير في بلوغ هذه النتائج التي حققت في إطار تماثل صريم لتعليمات الأمن و الصحة و السلامة ، و بدون تسجيل أي حادث يذكر.

للتذكير ، يعد مركب تكرير النفط لسكيكدة من المنشآت الإنتاجية الإستراتيجية لسوناطراك إذ يساهم بنسبة 65 % في سد احتياجات السوق المحلي من منتوجات المحروقات ، حيث يعالج هذا المركب سنويا مقدار 16,5 مليون طن من النفط الخام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى