اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

حشيشي : الاتفاقية بين سوناطراك و إكسون موبيل الأمريكية شراكة رابحة

فايزة سايح

Ads

ثمن رشيد حشيشي الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك التوقيع على اتفاقية مع شركة إكسون موبيل الامريكي اليوم الخميس، معلنا انها “شراكة الرابحة .”

وفي هذا الصدد قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، في كلمة له بالمناسبة ، إن الاتفاقية تعتبر تجسيدا عمليا لرؤية مشتركة بين الطرفين.

وجاء في كلمة رشيد حشيشي ايضا ، انه ولأول مرة سيكون معنا عملاق كبير له الريادة في استغلال حقول النفط والغاز، ونحن واثقون من الإمكانيات والفرص المتعددة التي تتيحها هذه الشراكة الرابحة بين سوناطراك واكسون موبيل.

معلنا أن الاهتمام الذي أبدته اكسون موبيل يعكس الثقة التي تحظى بها شركة سوناطراك بوصفها شريك موثوق.

 حشيشي استطرد قائلا، أن الاتفاقية تمكن الطرفين من تحقيق دراسة سبل القدرات الهائلة من الطاقات المتاحة في الجزائر .

واوضح الرئيس المدير العام لعملاق النفط الوطني : ان الجزائر عازمة برعاية الرئيس تبون على تكثيف برامج الاستثمار والاستفادة من الشراكات المفيدة، مؤكدا أنه يجري العمل على المدى الطويل لنضمن الطاقة للجزائر إلى آفاق 2070.

كما اثنى حشيشي على الاتفاقية مؤكدا انها فرصة لتقوية وتحسين استغلال قدراتنا الطاقوية لتحقيق الأمن الطاقوي للبلاد.

ومن جهته، صرح جون أرديل، نائب الرئيس المكلف بالاستكشاف والفرص الجديدة لإكسون موبيل: “تعد هذه الاتفاقية خطوة أولى مهمة في إنشاء شراكة من شأنها أن تساعد على تحرير القدرات التطويرية للموارد التي تتوفر عليها الجزائر. إن التاريخ الطويل للجزائر في مجال تطوير المحروقات، إلى جانب القدرات الرائدة لشركة إكسون موبيل وخبرتها المعترف بها، هي عوامل ستضعنا في مسار النجاح.”

يذكر انه تم اليوم الخميس التوقيع بمقر المديرية العامة لسوناطراك، وذلك بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، ونائب الرئيس المكلف بالاستكشاف والفرص الجديدة لإكسون موبيل، السيد جون أرديل.

وافاد بيان اصدرته سوناطراك، ان هذه الاتفاقية ستسمح للشركاء بدراسة الفرص المتاحة بهدف تطوير الموارد من المحروقات في كل من حوض أهنات وحوض قورارة، مع التركيز على التميز العملياتي، والابتكار التكنولوجي، واحترام البيئة، وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى