الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

حركة النهضة تثمن نجاح قمة الجزائر للغاز

سعاد سنوسي

Ads

ثمنت حركة النهضة، انعقاد قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، معتبرة مخرجاتها فرصة سانحة لتثبيت هذا الفضاء التجاري والاقتصادي.

وتوسيع مكانته على المستوى الدولي بما يعزز دوره في السوق الطاقوي العالمي ويضمن استمرار مصالح الدول المنتجة للغاز ومنها الجزائر.

وفيما يتعلق بالشأن السياسي الوطني، أكد مجلس شورى الحركة، الحضور الفعال في المواعيد السياسية والاستحقاقات الانتخابية القادمة، ذلك باعتبارها احد الشهود على المحطات السياسية التي مرت بالجزائر، منذ الانفتاح وبمساهماتها الإيجابية بما يخدم المصالح العليا للوطن.

وقال مجلس الشورى أن حركة النهصة ماضية في ذلك من اجل استكمال كل مشاريع الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تستجيب لطموحات الجزائريين والجزائريات، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على استقرار المؤسسات وانسجام المجتمع في مواجهة التحديات.

كنا باركت الحركة، تحت قيادة الأمين العام، محمد ذويبي، الافتتاح الرسمي لـ “جامع الجزائر” من طرف رئيس الجمهورية، معتبرة ذلك بمثابة انجاز تاريخي يعبر عن عمق وهوية الشعب الجزائري.

وأدانت النهضة كل محاولات المساس بالسيادة الوطنية، ووحدة الشعب الجزائري. ويعتبر خلق التوترات والتهديدات على الحدود سيناريو مفضوح لزعزعة الاستقرار الوطني.

نظرا لمواقفها المبدئية مع القضايا العادلة في العالم، وخاصة قضية فلسطينن ويحيي بالمناسبة الجهود الدبلوماسية وجهود الجيش الوطني الشعبي في حماية الوطن من كافة أنواع التهديدات.

وثمنت الحركة توجه الجزائر الجاد لحماية الاقتصاد الوطني وإيجاد بدائل للخروج من التبعية للمحروقات وتعتبرها خطوة مهمة لكنها غير كافية نظرا للتطورات التي يعرفها العالم،

داعية إلى مزيد من الجهود ورفع العراقيل وتعميم الرقمنة، لتحرير المبادرة الاقتصادية وتوفير البيئة الملائمة لإنشاء الثروة وتوفير مناصب الشغل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى