الرئيسيةحوادث

حجز 23800 كيس من الشمة المقلدة و 74هاتف نقال ومبالغ مالية

ياسمين سالم

Ads

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس من الاطاحة بعصابة المتاجرة في الشمة المقلدة وتداول العملة الأجنبية بطريقة غير شرعية.

وفي هذا السياق افاد بيان للدرك الوطني ، وحسب تصريح المساعد لخضاري عبد الصمد قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بخرايسية، تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية.

وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، اوضح البيان ذاته ، ان الشبكة الاجرامية تنشط في بيع وشراء وتداول للعملات الصعبة بطريقة غير شرعية بيع مادة تبغ الترشق (شمة مقلدة)،

بيع السجائر الأجنبية والشيشة بطريقة غير قانونية، بيع الهواتف النقالة أجنبية الصنع بدون أي وثيقة أو سند.

واضاف بيان الدرك الوطني ، ان العملية تم معالجتها بناءا على معلومات واردة وتتبع لنشاط أشخاص يقومون ببيع وشراء وتداول العملة الصعبة بطريقة غير شرعية.

وعند الإيقاع بهم وتوقيف شخصين تم ضبط وحجز ما يلي، 23800 وحدة كيس من الشمة المقلدة من مختلف الأنواع 17680 وحدة من السجائر الأجنبية مختلفة الأنواع، 37370 فحم الشيشة ومادة المعسل أجنبية الصنع.

كما مكنت العملية، حسب نفس البيان، من حجز مواد أخرى مثل 74 هاتف نقال أجنبي الصنع، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي من العملة الوطنيّة يفوق 800 مليون سنتيم، ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية تقدر بحوالي مليار ونصف سنتيم.

واكد بيان مصالح الدرك الوطني ان المتورطون في قضية الحال سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، فور الانتهاء من التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى