اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

جهود الرئيس تبون لترقية الاقتصاد تتصدر العدد الأول من ” مجلة الجمارك”

ياسمين سالم

Ads

أصدرت اليوم الثلاثاء،، العدد الأول من “مجلة الجمارك” تضمّن عدّة مقالات حول مختلف الإنجازات والجهود المبذولة لحماية وترقية الاقتصاد الوطني.

وتناولت المجلة، التي صدرت في طبعتين عربية و انجليزية، إسهامات الجمارك الجزائرية في تجسيد الاستراتيجية العامة المسطرة في مجال تشجيع الانتاج المحلي ودعم الصادرات خارج المحروقات.

وفي هذا السياق تصدر العدد الأول لمجلة الجمارك خطاب رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي ألقاه بقصر الأمم بنادي الصنوبر،

بمناسبة افتتاح أشغال الدورة غير العادية للبرلمان بغرفتيه بتاريخ الخامس والعشرين ديسمبر 2023، والذي حدّد فيه معالم خطة الانعاش الاقتصادي القائمة على مساهمة كل الأطراف وإتاحة الفرص للجميع.

وأبرزت المجلة المكانة التي يوليها رئيس الجمهورية للجانب الاقتصادي من خلال إصلاحات عميقة وواسعة في صدارتها القانون الجديد للاستثمار.

وفي افتتاحية العدد الأول، نوّه المدير العام للجمارك، اللواء عبد الحفيظ بخوش، إلى الإرادة الفعلية للدولة الجزائرية في تعزيز دعائم الانعاش والتجديد الاقتصادي تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية.

معتبرا ايها خطوة جوهرية وإستراتيجية حاسمة تستهدف تحفيز التنمية الاقتصادية وتعزيز استقرار الاقتصاد الوطني من خلال تكريس نموذج اقتصادي متنوع وقائم على خلق الثروة، على نحو يبرز الرؤية المستقبلية والالتزام بتحقيق تحولات جوهرية في الهيكل الاقتصادي للبلد.

وتطرق العدد الأول للمجلة ايضا، إلى إسهامات المديرية العامة للجمارك في مسار الرقمنة من خلال إطلاق نظام معلوماتي جديد، إلى جانب استعراض أهم النشاطات الميدانية للجهاز الرقابي،

عبر مختلف مناطق الوطن بتقديم حصيلة لأهم العمليات التي نفذتها الفرق الجمركية العملياتية، في إطار مكافحة كل أشكال الغش والتهريب والجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وسلّطت المجلة الضوء على مسألة “حماية المعلومات والوثائق الإدارية” والأهمية التي يمنحها المشرّع الجزائري للمعلومات والوثائق، من خلال وضع منظومة قانونية تضمن حسن تسييرها وحمايتها كمصدر معلوماتي رسمي و ثمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى