الجزائربياناتميديا

جمعية صحافيي العاصمة و هواوي تكرمان الصحفيين

نايلة فرح

تم اليوم الخميس بالعاصمة، تكريم صحافيين من وسائل اعلام عمومية وخاصة، خلال حفل نظمته جمعية صحافيي الجزائر العاصمة, بالتنسيق مع شركة هواوي بحضور وزير الاتصال عمار بلحيمر.

ويهدف هذا التكريم، المنظم بمناسبة احياء اليوم الوطني للصحافة والذكرى الـ 59 لبسط السيادة الوطنية على الاذاعة والتلفزيون الجزائريين، يوم 28 أكتوبر 1962 الى تشجيع الصحافيين نظير اسهاماتهم في ترقية حق المواطن في اعلام موضوعي و موثوق، و بهذه المناسبة، تم أيضا تكريم عائلات الصحافيين المتوفين.

في هذا الصدد، اعتبر رئيس جمعية صحافيي الجزائر العاصمة سليمان عبدوش، انه من الضروري بالنسبة لوسائل الاعلام تغطية و معالجة الأحداث الوطنية و الدولية في ظل احترام قواعد الخدمة العمومية ومبدأ حق المواطن في الاعلام و الترقية الاجتماعية و الثقافية للأمة.

من جهة أخرى، أشاد المتدخل بالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, التي تعهد بها أمام الشعب و الرامية الى تجسيد حرية التعبير والصحافة اضافة الى الصحافة الالكترونية في اطار تصور شامل يهدف الى الشروع في اصلاحات تشريعية و تنظيمية ستتم بلورتها لاحقا في شكل مشروع قانون عضوي حول الاعلام و قانون حول السمعي-البصري.

من جانبه، أشاد مدير الشؤون العامة والحكومية لهواوي للاتصالات السلكية و اللاسلكية الجزائر، بونوا وو، بأسرة الصحافة نظير مشاركتها في تحقيق التنمية الاقتصادية لبلدها مجددا ارادة هواوي في. تعزيز شراكته مع وسائل الاعلام الجزائرية بتنوعها و ثراءها.

كما ذكر بأن مؤسسته بادرت، منذ 4 سنوات بأعمال تجاه وسائل الاعلام سيما من خلال تنظيم رحلات سفر على مستوى منشاتها بالصين و بعدة بلدان أخرى و دورات تكوينية لفائدة الصحافيين في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال قصد تعميم المعارف و تسهيل مهمتهم.

بهذه المناسبة، صرح المتحدث قائلا: “مجمع هواوي رائد عالمي في حلول تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و الذكاء الاصطناعي حيث يستثمر سنوياحوالي 15 بالمئة من رقم أعماله في مجال الأبحاث و التنمية”.

من جهة أخرى، نوه وزير الاتصال بالصحافيين داعيا النقابات المهنية الناشطة في القطاع الى مرافقة أسرة الصحافة و الدفاع عن حقوقهم. كما أكد الوزير على ضرورة ” الاحترام الصارم لأحكام القانون المنظم لعلاقات العمل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق