اقتصاد وأعمالجازي

جازي تفتتح مركز تحكم جديد لتعزيز جودة شبكتها

نايلة فراح

أعلن متعامل الهانف النقال جازي,  عن بداية تشغيل مركز تحكم في الشبكة,  في مركز تم بنائه وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وهو مزود بأدوات تكنولوجية فائقة القوة وشاشات عملاقة تبث في الوقت الفعلي حالة مكونات الشبكة المختلفة (المواقع، الهوائيات، الراديو، وحركة الصوت والبيانات) في جميع أنحاء الوطن.

وتسمح هذه القاعة الجديدة بالإشراف على تشغيل شبكة جازي في جميع أنحاء التراب الوطني على مدار اليوم و الأسبوع. و هي جزء من سياسة جازي المستمرة لتحسين جودة الخدمة من أجل تلبية توقعات زبائنها بشكل أفضل.

وصرح الرئيس المدير العام للشركة السيد ماثيو غالفاني, بهذه المناسبة، “في خضم الأزمة الصحية ، قام مهندسونا بتسريع وتيرة العمل من أجل الانتهاء من انجاز هذه البنية التحتية التكنولوجية التي تهدف إلى التحكم في الشبكة بدقة عالية و في الوقت الفعلي حتى نتمكن من اكتشاف أي انقطاع أو خلل والتدخل على الفور لضمان تواصل و جودة أفضل لخدمة الزبائن.

و أضاف ماثيو غالفاني , “استثمرنا بكثافة في عام 2020 بنحو 13 مليار دينار في البنى التحتية لشبكتنا. كما استثمرنا أكثر من 4.3 مليار دينار خلال الربع الأول من عام 2021 من أجل زيادة قدرات شبكتنا و زيادةسرعة الإنترنت. وتلبية الطلب المتزايد من طرف زبائننا من حيث استهلاك الانترنت “.

من جانبه قال علي زقان المسؤول عن العمليات التكنولوجية وضمان الخدمة, “لقد استثمرنا في غرفة تحكم جديدة ، وهي برج تحكم حقيقي لمتعامل عالي التقنية، سيسمح لنا بمتابعة في الوقت الفعلي لعمل جميع أنظمتنا وبنيتنا التحتية، واكتشاف  أي خلل من أجل معالجته بسرعة وبالتالي ضمان راحة زبائننا وهذا مستمر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.

وانطلقت أشغال إنجاز المشروع  في ديسمبر 2019 ، واستغرقت التهيئة 18 شهرًا. و بدأ تشغيل غرفة التحكمفي بداية شهر جوان من السنة الجارية. بفضل خبرتها الرقمية والتكنولوجية اكتسبت جازي بنية تحتية رائدة في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق