اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

توقيع صفقة انجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية مع تجمع هواوي

نايلة فرح

Ads

أشرفت, الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود،  على مراسم التوقيع على الصفقة المتعلقة بمشروع إنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية بين المحافظة السامية للرقمنة وتجمع “هواوي كنسورسيوم”

وحضر مراسيم التوقيع, كل من  سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر السيد لي جيان. و نائب رئيس منطقة شمال إفريقيا لشركة هواوي الصينية السيد كولين يو. و ايضا الرئيس المدير العام لشركة هواوي للاتصالات الجزائر، السيد ايسون بي شيان.

كما أعضاء اللجنة الوطنية للمساهمة في الشق التقني والقانوني المتعلق الصفقة الخاصة بإنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية.

وجرت مراسم التوقيع على هذا المشروع الإستراتيجي, تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ومتابعته الشخصية للمشاريع الوطنية ذات الأولوية.

وبالمناسبة أكدت الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة، على أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين اللذين تربطهما شراكة استراتيجية شاملة،

موضحة أن الإمضاء على بنود صفقة إنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية هو ثمرة جهود حثيثة بذلتها المحافظة السامية للرقمنة، منذ إعطاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إشارة الشروع في إنجازه خلال مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 14 نوفمبر 2023،

حيث ثمن وضوح الرؤية المقدمة من طرف المحافظة السامية للرقمنة بخصوص التحول الرقمي في بلادنا، كما أسدى تعليمات لإنجاز مشروع المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية بالشراكة مع شركة هواوي الصينية، باعتبارها شركة رائدة على المستوى الدولي في هذا المجال،

وذلك نظرا للطابع الاستعجالي لهذا المشروع الذي يندرج ضمن الأهداف الإستراتيجية لبلوغ هذه الرؤية، وأحد الركائز الأساسية لتجسيد مسار التحول الرقمي، تستند عليها كافة الحلول الرقمية الوطنية الكبرى.

وسيساهم إنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية في تأطير وتنظيم مسار الرقمنة والتحول الرقمي في بلادنا.وسيمكن انجاز هذا المشروع الاستراتيجي من الحصول على بنية تحتية أساسية ترتكز عليها جميع الدول الرقمية.

وأضاف ذات المصدر ان هذا المشروع سيساهم في تعزيز السيادة الرقمية لبلادنا والمضي تدريجيا نحو تحقيق استقلالنا التكنولوجي من خلال تعزيز منتوجنا المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى