الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

توفيق قريشي: “سنقدم شكوى للفيفا و التاس و السيادة الوطنية خط أحمر “

سراي محمد اسلام

Ads

أكد المدير الرياضي لفريق إتحاد الجزائر ، توفيق قريشي ، أنه سيقدم شكوى رسمية للفيفا و المحكمة الرياضية الدولية ” التاس ” ، على خلفية تجاوزات فريق نهضة بركان قبل لقاء نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ، و انسحابهم منه .

و ذكر قريشي بقانون الفيفا الفيفا المؤرخ بنوفمبر 2022 ، و الذي ينص على المنع المطلق لاستعمال الشعارات السياسية و الدينية على الأقمصة الرياضية ، و هو ما يقوي موقف فريقه .

و أكد قريشي أن الكاف وحده من أعطى الحق لنهضة بركان ، غير أن إتحاد سيمر إلى التاس التي ستفصل بنزاهة في القضية ، مشددا على الوضوح التام لقانون الفيفا .

و أضاف المدير الرياضي لاتحاد الجزائر أنه يملك عشرة أيام لتقديم طعن لدى التاس ، مؤكدا أنه سيقدم ملف قوي مدعوم بالأدلة و الصور الموثقة ،

و أتبع قريشي أن فريقه كان جاهزا لخوض اللقاء ، حيث حضر بشكل جيد للقاء ، كما أن الجمهور كان حاضرا بقوة ، إضافة إلى تواجد الحكام على أرضية الملعب ، ما يؤكد أن الفريق كان متأهبا للقاء و الانسحاب جاء من المنافس .

و أوضح المتحدث أن فريقه و الفاف وفروا أقمصة محترمة لنهضة بركان ، متضمنة شعار الفريق ، علم بلادهم ، أرقام اللاعبين و أسماءهم ، غير أنهم تعنتوا و رفضوا خوض اللقاء دون قميصهم المسيس المشبوه .

و شدد قريشي على ضرورة احترام السيادة الوطنية ، مؤكدا أنها خط أحمر و يجب أن تحترم من أي شخص ، و أي محاولة للمساس بها من قريب أو من بعيد يجب أن تواجه بالردع المناسب ، للحفاظ على هيبة الجزائر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى