الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

توثيق العلاقات التاريخية بين الجزائر وفيتنام يتعزز بفيلم وثائقي حول معركة “ديان بيان فو”

فايزة سايح

استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, فريق صحفي من المركز الاذاعي والتلفزي القوات المسلحة الفيتنامية، الذي تنقل الى الجزائر قصد تصوير فيلم وثائقي حول معركة ديان بيان فو.

و تأتي الزيارة ، في إطار ترقية التعاون الثنائي وتوثيق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين, وذكر وزير المجاهدين في مستهل هذا اللقاء بالترابط الوثيق لعلاقات الصداقة والتضامن التاريخية المتميزة بين الجزائر وفيتنام، والتي تعود إلى مسار الكفاح المشترك للبلدين من أجل استرجاع سيادتهما”.

مضيفا أن هذه العلاقات “ميزها الدعم المتبادل للشعبين الصديقين في النضال من أجل الحرية، لتتواصل لاحقا في مسيرة تنميتهما في مرحلة ما بعد الاستقلال”.

كما أكد الوزير على وجود “الكثير من نقاط التشابه” بين الشعبين الجزائري والفيتنامي، مستدلا بإحياء البلدين هذه السنة للذكرى ال70 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة وأيضا للذكرى ال70 لانتصار معركة “ديان بيان فو”.

لافتا إلى أن “المبادئ والقيم التي قامت عليها الثورتان هي نفسها، ما يعكس العلاقات المتميزة بين الدولتين”.

وفي ختام اللقاء، جدد الطرفان عزمهما على “مواصلة التنسيق وتوحيد الجهود والاستفادة من خبرة البلدين في عديد المجالات ذات الصلة بمجال التراث التاريخي والثقافي.

هذا ومن المنتظر أن يقوم الوفد بالمناسبة بزيارة المتحف الوطني للمجاهد، اين سيصور اللقطات التاريخية ذات الصلة بمعركة ديان بيان فو.

وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة
وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى