Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية.. وزير الداخلية في زيارة عمل لولاية تندوف

ياسمين سالم

Ads

شرع ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في زيارة عمل لولاية تندوف حيث ستخصص لإعداد البرنامج التنموي التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة ولاية تندوف.

وتأتي زيارة ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لولاية تندوف حيث ستخصص لإعداد البرنامج التنموي التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية لفائدة ولاية تندوف.

يذكر أنه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قام بزيارة عمل وتفقد الى ولاية تندوف اشرف خلالها على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية والحيوية.

وخلال الزيارة، وضع رئيس الجمهورية حجر الاساس لمشروع مصنع المعالجة الأولية لخام الحديد المستخرج من منجم غار أجبيلات الذي يعد أكبر استثمار منجمي في الجزائر منذ الاستقلال باحتياطي يصل إلى حوالي 5ر3 مليار طن من الحديد.

ومن المرتقب ان سيوفر هذا المشروع العملاق كمرحلة أولى حوالي 3 آلاف منصب شغل واستحداث مهن حرفية أخرى ذات صلة.

كما وضع الرئيس حجر الأساس لمشروع خط السكة الحديدية الجديد بشار-تندوف-غار أجبيلات الذي يعد مشروعا استراتيجيا ضخما وبنية تحتية لتثمين واستغلال واحد من أكبر مناجم خام الحديد في العالم.

ويمتد هذا المشروع على مسافة 950 كلم من البنية التحتية للسكة الحديدية، والتي ستشكل حلقة النقل الرئيسية نحو معامل التعدين ومنه باتجاه المناطق الصناعية والموانئ التي تغطيها الشبكة الوطنية للسكة الحديدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى