اقتصاد وأعمالالجزائر

تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية.. سونلغاز تركب 3 ملايين جهاز كشف تسربات الغاز

سعاد سنوسي

Ads

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، عن قيام المجمع بتركيب ما يفوق 3 ملايين جهاز إنذار من خطر أحادي أوكسيد الكربون على المستوى الوطني،

مؤكدا بأن العملية مستمرة لتمس 11 مليون زبون. فيما أعلن المسؤول الأول عن “سونلغاز” عن استفادة ولاية تيسمسيلت من مشروع محطة كهروضوئية للطاقة الشمسية ببلدية العيون بطاقة 50 ميغاواط ستنطلق أشغال تجسيده فور الانتهاء من الدراسات.

وأعرب عجال عن ارتياحه لتحسين وضعية قطاع الطاقة بالولاية خاصة شبكة توزيع الكهرباء، مذكرًا خلال زيارته لهذه الولاية أن نسبة التغطية بالكهرباء بها فاقت 98 بالمائة.

حيث تعد من أعلى النسب على المستوى الوطني، داعيا المستثمرين إلى استغلال هذه الطاقة المتاحة من أجل بعث مشاريع استثمارية تعود بالنفع على ساكنة الولاية.

وعلى صعيد اخر أشار عجال الى أن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي بالولاية تعد هي الأخرى من أعلى النسب على المستوى الوطني حيث أن كل بلديات الولاية تم ربطها بهذه الشبكة.

وفي إطار حماية المواطنين من خطر الاختناق بالغازات المحترقة أكد ذات المسؤول أن المجمع توصل إلى تركيب أكثر من ثلاثة ملايين جهاز إنذار من خطر أحادي أوكسيد الكربون على المستوى الوطني وأن العملية متواصلة لتجهيز به كل زبائن المجمع الذين فاق عددهم 11 مليون زبون عبر الوطن.

وأبرز عجال في هذا السياق بأن زيارته للولاية تندرج في إطار متابعة مدى تنفيذ البرنامج التكميلي بالولاية في شقه الطاقوي المتعلق بربط المناطق النائية والمعزولة بشبكتي الكهرباء والغاز وكذا المستثمرات الصناعية و الفلاحية لمرافقة مختلف البرامج التنموية بهذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى