الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون.. قنصلية ليل تقر تغييرات لفائدة الجالية

يونس بن عمار

Ads

أعلنت القنصلية العامة للجزائر بمدينة ليل الفرنسية، عن إقرار تغييرات جديدة بدءا من الــ16 أفريل الجاري.

في خطوة تخص الجزائريين المقيمين بشمال فرنسا، أفادت القنصلية المذكورة في بيان لها على حسابها الرسمي في منصة فيسبوك، أنّه بداية من الثلاثاء الــ16 أفريل الجاري

، يجب الحصول على موعد قبل التنقل إلى قنصلية ليل لمتابعة الطلبات الخاصة بجوازات السفر البيومترية. وسيتعين على الراغبين إرسال طلباتهم على البريد الإلكتروني.

ومن جانبه ثمن النائب عن الجالية الجزائرية بمنطقة شمال فرنسا، عبد الوهاب يعقوبي، قرار القنصل العام للجزائر بليل، وحيا محاولته تجاوز صعوبات التوافد الكبير لمواطنينا من أجل إجراءات تجديد جوازاتهم ليستطيعوا دخول التراب الوطني.

وقد أشاد يعقوبي بإعلان رئيس الجمهورية منذ أسبوع، عن إلغاء تعسف اقصاء “الحراقة” من الحق في الخدمات القنصلية كالحصول على جوازات السفر مثلاً.

ورأى يعقوبي أنّ “الغاء تعسف الادارة بتمكين الجزائريين من دخول الوطن ببطاقة التعريف الوطنية البيومترية المؤمنة سيخفّف بمقدار الثلثين توافدهم لقنصلياتنا التي تئنّ تحت ضغط التزاحم اليومي”.

ونادى يعقوبي بتسريع مشروع رقمنة الخدمات القنصلية وتسهيل الخدمات القنصلية عن بعد.

وللتذكير، فإن الاهتمام بأبناء الجالية، يعد من بين أبرز التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، منذ توليه سدة الحكم، ويلح في العديد من المناسبات على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة لفائدة أبناء الجالية، آخرها ما حدث في قنصلية نيس،

مؤكدا بأن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تدخلت في الأمر، وسيتم وضع قوائم احتياطية للتسجيل في القوائم الانتخابية،

ليتم إدماج المسجلين فيما بعد عند الإعلان الرسمي عن مراجعة القوائم الانتخابية، الأمر الذي من شأنه أن يخفف الضغوط على أبناء الجالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى