الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون…استنفار وزاري لحل ازمة الماء الشروب في تيارت

ياسمين سالم

Ads

حل وزير الداخلية إبراهيم مراد رفقة وزير الري طه دربال بولاية تيارت لوضع البرنامج الاستعجالي والاستثنائي لحل مشكل التذبذب في تزويد المواطنين في ولاية تيارت بالماء الشروب .

وفي هذا الصدد جاءت الزيارة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الأحد ، حيث اعلن عن حلول استعجالية لمشكل التذبذب في التزود بالماء الشروب بولاية تيارت تدخل الخدمة قبل عيد الأضحى المبارك .

وفي ذات السياق، اكد وزير الداخلية تكفل الدولة بصفة مستعجلة بهذا المشكل من خلال توفير أزيد من 100 شاحنة ناقلة لصهاريج المياه إلى مختلف بلديات ولاية تيارت .

كما عاين في ذات الزيارة وزير الداخلية ووزير الري بمنطقة ضاية المالحة مشروع حفر آبار عميقة من شأنها الرفع من كميات تزويد المواطنين في ولاية تيارت بالمياه الصالحة للشرب.

يذكر انه أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، امس الأحد، بإعداد برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة الماء الشروب بتيارت.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اجتماع لمجلس الوزراء، أين منح رئيس الجمهورية مهلة 48 ساعة على أقصى تقدير لوضع برنامج لحل مشكل الماء الشروب بتيارت،مع إشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج الاستعجالي.

كما امر الرئيس بإنجاز مشروع لتحويل المياه انطلاقا من منطقة شط الشرقي على مسافة 42 كلم، حيث الأشغال جارية وأُسدِيت تعليمات رئيس الجمهورية من أجل تدعيم الورشات والانتهاء من المشروع في أجل أقصاه 20 يوما.

وفي ذات الاطار اسدى الرئيس الأوامر من قبل رئيس الجمهورية لإنجاز مشروع تحويل مياه جوفية بمنطقة أجَرْماية من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب للجهة الشرقية لولاية تيارت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى