اقتصاد وأعمالالرئيسية

تنصيب لجنة إعداد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية

فاروق سليماني

أشرف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد. رسميا على تنصيب اللجنة القطاعية للخبراء متعددي التخصصات المكلفة بإعداد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية.

وستكلف اللجنة بمراقبة وتقييم وإبداء الرأي التقني والعلمي المتعلق بتحديد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية مع الأخذ بعين الإعتبار المعطيات المتعلقة بالصناعة الصيدلانية الوطنية والبعد الاقتصادي الصيدلاني.

كما تتشكل اللجنة حسب بيان للوزارة من ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية وعن وزارات الدفاع الوطني، الصحة، التعليم العالي والبحث العلمي. العمل، التشغيل والضمان الاجتماعي.

بالإضافة إلى ممثلين عن الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية الوكالة الوطنية للأمن الصحي، معهد باستور الجزائر، الصيدلية المركزية للمستشفيات و المركز الوطني لليقظة بخصوص الدواء. وممثلي هيئات للضمان الاجتماعي مكلفة بتسيير التأمين عن المرض، وممثل عن كل مجلس وطني للأدبيات الطبية ومهنيي الصحة.

ومن جهته أكد بن باحمد على الدور المحوري الذي تلعبه هذه اللجنة عبر تحديد القائمة الوطنية للأدوية الأساسية، والتي تشكل قاعدة قابلة للمعارضة والمرجع الوطني للتوفر والإتاحة الدائمين للأدوية واليقظة الإستراتيجية المتعلقة بها.

كما ستساهم اللجنة حسب شروحات الوزير في تحسين نوعية العلاجات وترشيد النفقات الصيدلانية. بالاضافة إلى مساهمتها في تطوير الصناعة الصيدلانية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق