الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

سيادة الجزائر خط أحمر.. نهضة بركان تنسحب من مواجهة الإتحاد

سراي محمد اسلام

Ads

رفض فريق نهضة بركان المغربي خوض نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام إتحاد الجزائر دون القميص المسيس الذي أثار البلبلة ، في تحد واضح لقوانين الفيفا و الكاف .

و رغم توفير الإتحادية الجزائرية لكرة القدم لأقمصة محترمة للفريق المغربي ، غير متضمنة للشعارات السياسية ، أصر نهضة بركان على لعب اللقاء بقميص يحمل خريطة مشبوهة تحمل تضم إلى جانب أراضي بلدهم أراض لا يملكونها و هي الخاصة بجمهورية الصحراء الغربية الشقيقة .

و بعد تأكيد رئيس الإتحادية الجزائرية ، وليد صادي ، أنه سيذهب بالقضية بعيدا و يوصلها لأروقة المحكمة الرياضية الدولية ” التاس” .

فستنتظر الفريق المدعوم من فوزي لقجع عدة عقوبة تبدأ بخسارة اللقاء بنتيجة ثلاثة لصفر على البساط ، و تصل حد الإقصاء من جميع المسابقات القارية لسنتين مع دفع غرامة مالية ضخمة .

قانون الفيفا واضح و صريح ، فهو يمنع وضع أي شعارات دينية أو سياسية ، بهدف إبقاء الرياضة في إطارها المعروف ، و عدم خلط الأمور ببعضها لتنفيذ أجندات خبيثة .

و عند استذكار التاريخ القريب في حوادث مشابهة ، لعب فريق بحجم ريال مدريد لقاء في دوري أبطال أوروبا على الأراضي التركية بدون شعار مموله الرئيسي بسبب منع شركات المراهنات بدولة تركيا ، و احترم قرار الفيفا برحابة صدر .

و حكم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، بسبب كونه هيئة نزيهة عكس الكاف ، بفوز الإتحاد السعودي على البساط أمام نادي أسبهان الإيراني بسبب وضع هذا الأخير تمثالا سياسيا بالملعب ، فاحترم إتحاد آسيا القوانين التي وضعها دون الانحياز لأي طرف .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى