الجزائرالرئيسيةعاجل

تلقيح 60 % من المواطنين بجرعتين يقلل من خطر الموجة الرابعة

شيراز زويد

شددت اليوم الإثنين المختصة في علم الاوبئة والطب الوقائي الدكتورة زهيرة حلفاية أن تلقيح 50 الى 60 بالمائة من المواطنين بجرعتين يقلل من خطر الموجة الرابعة ويحقق المناعة الجماعية.

وقالت حلفاية في حوار لإذاعة سطيف:” نحرص على تفادي الأخطار التي تاتي في حال الموجة الرابعة التي تعرفها الكثير من الدول” مشددة على أن تأمين صحة المواطن يكون بأخذ جرعتين من اللقاح لمواجهة هذه الموجة.

وأوضحت ذات المتحدثة أن تلقيح 50 الى 60 بالمائة من المواطنين بالجرعتين يحمينا من خطر الفيروس ويحقق المناعة الجماعية، التي يمكن رفعها من خلال إقبال فئة الشباب خاصة لكسر التردد لدى البعض من الذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

وفي سياق ذي صلة أكدت المختصة في علم الأوبئة أن هناك بعض الامراض المزمنة التي تنقص الادوية مناعة صاحبها وتحتاج قبل التلقيح الى استشارة الطبيب المعالج فقط وكل الامراض المزمنة يلقح اصحابها.

كما أكدت الدكتورة على ضرورة تأخير تلقيح كل الأشخاص الذين اصيبوا  بالكوفيد الى ثلاثة اشهر او يزيد، مطالبة المواطنين بالتصريح بمرضى كورونا فيروس داخل العائلة من اجل تفادي التلقيح الى غاية التأكد من عدم انتقال العدوى.

وشددت حلفاية على أهمية مواصلة الاقبال بقوة على مراكز التلقيح خلال هذه الأيام، بعد تسجيل نقص في وتيرته مقارنة بالاسابيع الما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق