اقتصاد وأعمالتكنولوجياسلايدر

تطبيق فايبر يوظف الذكاء الاصطناعي لإدارة الرسائل غير المقروءة

الجزائر اليوم

Ads

استفادت شركة Rakuten Viber، الشركة الرائدة عالميًا في مجال المراسلة والمكالمات الخاصة والآمنة، من تقنية OpenAI لإطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لتلخيص المحادثات للرسائل غير المقروءة في الدردشات الجماعية.

من خلال استغلال التكنولوجيا الكامنة وراء ChatGPT،يعمل ملخص الذكاء الاصطناعي على تلخيص المحادثات الطويلة بدقة وبسرعة، مما يضمن الحفاظ على جميع التفاصيل الهامة بشكل موجز وفعّال.

تم تطوير هذا الحل المتطور لتلبية احتياجات الملايين من المستخدمين المشغولين، وهو يوفّر طريقة سلسة وسريعة لاستخلاص المعلومات الأساسية من ما يصل إلى 100 رسالة غير مقروءة في الدردشة وتحويلها إلى ملخص موجز.

يستخرج مُلخص الذكاء الاصطناعي الأجزاء الأكثر أهمية من المحادثات الجماعية للمستخدم، وفي لحظة، يلخّص في نقاط ما تمت مناقشته،

ليس فقط توفير الوقت والطاقة ولكن أيضًا يساهم في عملية اتخاذ القرار والإنتاجية. يساعد التسليم السريع المستخدمين على البقاء على اطلاع دائم دون الرجوع إلى الرسائل التي فاتتك.

بتركيز أولي على المحادثات الجماعية، ستُلبي ميزة ملخص الذكاء الاصطناعي احتياجات مستخدمي فايبر بشكلٍ أكبر.

سيكون بامكانهم تجميع القرارات الرئيسية والمكونات الأساسية للعمل والمناقشات بسهولة لاستخدامها كمرجع لاحقًا. تتخيلون مدى الراحة التي ستوفرها هذه الميزة للآباء.

الذين يديرون فعاليات مدرسية لأبنائهم، أو لتخطيط حفلات أعياد الميلاد لأفراد العائلة، أو لتنظيم رحلات السفر.

يُفعَّل بسهولة: للاستفادة من الأداة الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ينبغي على مستخدمي فايبر الانضمام إلى محادثة جماعية.

تحتوي على رسائل غير مقروءة والموافقة على الحصول على ملخص للجزء الذي فات من المحادثة.والأهم من ذلك، فإن هذه الملخصات تكون مرئية فقط للمستخدمين الذين يطلبونها، مما يضمن الخصوصية والسرية.

كانت خصوصية البيانات وسلامتها من أهم الاعتبارات في تطوير هذه الميزة. لا يتضمن محتوى ملخص دردشة الذكاء الاصطناعي أي معرّفات بخلاف اسم المستخدم،

لذلك لا يمكن ربط محادثات محددة خارجيًا بأي من أعضاء المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، لا يتمكن فايبر من الوصول إلى المحادثات أو الملخصات أو تخزينها على خوادمه، مما يجعل تجربة مستخدم آمنة وخاصة.

وقال أتاناس رايكوف، نائب الرئيس للتسويق العالمي والتطوير في راكوتين فايبر: “نحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة ومبتكرة لتسهيل حياة مستخدمينا وتبسيطها”.

“لهذا السبب، نقوم بتسخير قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوفير الوقت لهم وضمان عدم تفويتهم لأي محادثات مهمة: بدءًا من زملاء الدراسة الذين يناقشون المشاريع المدرسية إلى الأصدقاء أو العائلة الذين يخططون لعطلة نهاية الأسبوع، يمكن لمستخدمينا القيام بما يلي: الاطلاع بسرعة على أي شيء ربما فاتهم.

سيتم إطلاق الميزة تدريجيًا للمستخدمين في الولايات المتحدة والفلبين وأوكرانيا واليابان وبلغاريا وبولندا، وستتبعها المزيد من البلدان قريبًا. وسوف تكون متاحة على منصات iOS وAndroid ويفهم أكثر من 50 لغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى