اقتصاد وأعمالالرئيسيةتكنولوجياسلايدر

تطبيق فايبر يحصل على شهادة عالمية في أمن بيانات العملاء وسريتها

لخضر ناجي

Ads

حصل تطبيق فايبر، إحدى منصات الإتصالات الرائدة عالميًا والتي تركز بقوة على الاتصالات الآمنة والخاصة، على شهادة التحكم في تنظيم الخدمة Service Organization Control SOC النوع II بنجاح.

SOC 2 هو معيار تدقيق تم تطويره من قبل المعهد الأمريكي للحسابات العامة المعتمدة (AICPA). تم تصميم إطارها الصارم لضمان أمان بيانات العملاء وتوافرها وسريتها وخصوصيتها.

تؤكد المراجعة التي أجرتها شركة Ernst & Young، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، أن ممارسات وسياسات وإجراءات وعمليات أمن المعلومات الخاصة بشركة راكوتين فايبر تلبي معايير SOC 2.

تُمنح هذه الجائزة للمؤسسات التي تُظهر أفضل الممارسات الأمنية في فئتها، وتؤكد عملية التدقيق الشاملة، اِلتزام الشركة بضمان أمان وخصوصية مستخدميها.

قال أتاناس رايكوف، نائب الرئيس للتسويق العالمي والتطوير في راكوتين فايبر: “يعد الحصول على امتثال SOC 2 Type 2 علامة بارزة بالنسبة لشركة راكوتين فايبر شهادة على التزامنا الثابت لضمان أمان وخصوصية مستخدمينا”.

“تؤكد هذه الشهادة صحة نهجنا الاستباقي تجاه أمن المعلومات وتفانيها في الحفاظ على أعلى معايير حماية البيانات. سنواصل إعطاء الأولوية لسرية وسلامة المعلومات الموكلة إلينا وسنسعى جاهدين لتوفير منصة مراسلة آمنة وموثوقة لمجتمعنا العالمي.

بالإضافة إلى امتثال SOC 2، تقوم راكوتين فايبر بإجراء عدد من التحسينات على بنيتها التحتية من خلال إضافة طبقات إضافية من التكرار وزيادة مراقبة منصتها.

في عام 2016، أصبح فايبر واحدًا من أوائل تطبيقات المراسلة الرئيسية التي تطبق التشفير الشامل لجميع الدردشات الجماعية ومكالمات الفيديو الخاصة.

حول راكوتين فايبر

راكوتين فايبر يربط الناس. بغض النظر عمن هم أو من أين أتوا. تتمتع قاعدة المستخدمين العالمية بإمكانية الوصول إلى مجموعة من الميزات مثل الدردشات الفردية ومكالمات الفيديو والرسائل الجماعية والتحديثات والمناقشات مع العلامات التجارية والمشاهير المفضلين لديهم.

يضمن راكوتين فايبر أن يتمتع المستخدمون ببيئة آمنة وحرة لمشاركة مشاعرهم. راكوتين فايبر هي جزء من Rakuten Group, Inc.، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى