الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

 تسطير برنامج هام لضمان النقل ايام عيد الفطر بالعاصمة

ياسمين سالم

Ads

كشف رئيس المصلحة بمديرية النقل والمرور بولاية الجزائر، حسين عمران ، أن مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر “ايتوزا” ستقوم بضمان النقل خلال عطلة عيد الفطر بالعاصمة .

وفي هذا السياق كشف رئيس المصلحة بمديرية النقل والمرور بولاية الجزائر، حسين عمران ، أن ايتوزا ستقوم بتغطية 186 خط بواسطة 189 حافلة في اليوم الاول لعيد الفطر بالعاصمة ، من السادسة صباحا الى غاية 1سا40د بعد منتصف الليل.

كما تابع ذات المتحدث قائلا، أن “إيتوزا” ستسخر 263 حافلة في اليوم الثاني و189 حافلة في اليوم الثالث، خلال النهار, و أضاف عمران ، أن 19 حافلة موزعة على 19 خط ستعمل في الفترة الليلية خلال الايام الثلاث.

كما أوضح حسين عمران كذلك ، أن المؤسسة سطرت برنامجا لزيارة المقابر من الساعة السابعة صباحا إلى 13سا40د بواسطة 10 حافلات تغطي خمس خطوط نحو المقابر، من محطة 01 ماي نحو مقبرة العالية،

ومن محطة ساحة الشهداء نحو مقبرة العالية، ومن شوفالي نحو مقبرة دالي ابراهيم, ومن محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي، ومن محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح وسيدي الطيب.

كما سيتم اعتماد نفس مخطط النقل ليوم الجمعة باتجاه جامع الجزائر لتأدية صلاة العيد ابتداء من الساعة 5سا30د صباحا خاصة بالمناطق البعيدة بواسطة 50 مركبة عبر 16 خط.

وبخصوص وسائل النقل الاخرى، قال ذات المسؤول ، ان الميترو سيكون في الخدمة طيلة أيام العيد من الخامسة صباحا الى التاسعة ليلا.

أما بالنسبة للترامواي الذي ينطلق من رويسو باتجاه درقانة سيكون في الخدمة من 5سا30د الى العاشرة ليلا, بينما يتم استغلال الترامواي من درقانة باتجاه رويسو بداية من الخامسة ونصف إلى 20سا40د.

يذكر أنه تم الاعلان عن هذه التدابير في ندوة صحفية نشطها اليوم الثلاثاء بمقر ولاية الجزائر مدراء ومسؤولون في مختلف القطاعات بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى