اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرسياراتعاجل
أخر الأخبار

تخفيضات حتى 12 مليون سنتيم.. فيات تعلن عن الأسعار الجديدة لسيارتها

لخضر ناجي

كشفت شركة “فيات الجزائر”, عن الأسعار الجديدة لمختلف الطرازات التي تسوقها في السوق الجزائرية، وهذا اعتبارا من تاريخ 1 فيفري 2024.

وقالت شركة “فيات الجزائر” في بيان لها، أن الأسعار الجديدة ستطبق عبر كامل شبكة التوزيع الخاصة بالعلامة عبر التراب الوطني، موضحة ان التخفيضات تشمل كل أصناف السيارات السياحية و النفعية, وعددها 5 طرازات, وهي “FIAT 500 X” و “TiPO SEDAN” و”DOBLO” و “SCUDO” و “DUCATO”.

  • فيات 500 X :  بسعر 3395.000 دج
  • فيات تيبو سيدان: 2955.000 دج
  • فيات دوبلو: 3149.000 دج
  • فيات سكودو: 3719.000 دج
  • فيات دوكاتو : 3979.000 دج

وأضاف البيان, ان التخفيضات المطبقة تعود, بعد الاستفادة من الإجراءات الضريبية الجديدة التي أقرتها السلطات الجزائرية. حيث تراوحت التخفيضات ما بين 40 ألف دينار و 120 ألف دينار حسب طراز السيارة.

وزير الصناعة يدشن مصنع فيات في وهران

وكان  وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون قد أشرف  يوم 11 ديسمبر 2023, رفقة والي ولاية وهران السعيد سعيود رسميا ، بتدشين مصنع السيارات السياحية والنفعية الخفيفة لعلامة فيات Fiat, وحضر التدشين الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس ، كارلوس تافيريس ، إضافة إلى شخصيات حكومية إيطالية .

يذكر أن في غضون عامين من المرتقب أن يوفر المصنع 2000 منصب عمل ، وبطاقة إنتاجية تبلغ 90 ألف مركبة سنويا.

وهو من شأنه أن يؤثر إيجابا على سوق السيارات في الجزائر ، علما أن “فيات” ستنتج أربعة نماذج من سيارات فيات.

واجمع الخبراء أنه سينعكس بدء الإنتاج على سوق السيارات التي ستشهد انخفاضا في الأسعار.

عقب ارتفاع غير مسبوق دام لسنوات في السوق الوطنية. ويذكر ايضا أنه تم انجاز هذا المشروع في ظرف قياسي وفي إطار احترام الاجال المقررة،

حيث انطلقت أشغال تجسيده في نوفمبر 2022 بعد التوقيع على اتفاقية إطار في أكتوبر 2022 بين وزارة الصناعة ومجموعة “ستيلانتيس” التي تحتل المرتبة الرابعة عالميا في صناعة السيارات، وتضم 12 علامة منها “فيات”.

 وكانت الاتفاقية نصت على تطوير نشاطات صناعية للسيارات وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار بالإضافة إلى تطوير شعبة السيارات في الجزائر.

 

فيات سكودو بسعر جديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى