الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تحظى اليوم بزيارة رئيس الجمهورية …خنشلة ولاية تاريخية بقدرات ومؤهلات كبيرة

فابزة سايح

Ads

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية خنشلة، اشرف خلالها على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية والحيوية.

وخلال هذه الزيارة، سيشرف رئيس الجمهورية على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية والحيوية.

تعد ولاية خنشلة التي تحظى اليوم بزيارة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، معقل الثورة الأول ايام الثورة التحريرية المباركة ، اما اليوم فالولاية تحتوي قدرات ومؤهلات كبيرة باعتبارها ذات طابع فلاحي ورعوي. تمتد خنشلة على مساحة اجمالية تقدر بأزيد من 257 ألف هكتار من المساحة الصالحة للزراعة، حيث حقّقت نتائج ايجابية في قطاع الفلاحة باستخدام التقنيات الحديثة من ضمنها الزراعة المكثفة .

وفي هذا السياق تتوقّع المصالح الفلاحية المحلية لولاية خنشلة والسلطات المحلية بخصوص حملة الحصاد والدرس لهذا الموسم، إنتاج ما يقارب مليون قنطار من محصولي القمح والشعير مقسّمة بين المنطقة الجنوبية ونظيرتها الشمالية التي تنطلق بها الحملة في شهر جوان القادم.

وتتضمّن مؤشرات القطاع الفلاحي في شعبة الحبوب لهذا الموسم، بلوغ مساحة محاصيل الحبوب 88 ألفاً و595 هكتاراً مقسمة إلى 55 ألفاً و595 هكتاراً بالمنطقة الشمالية و33 ألف هكتار بالمنطقة الجنوبية، وتتوزّع هذه المساحات بين 46 ألفاً و700 هكتار خصّصت لزراعة القمح الصلب، و18 ألفاً و33 هكتاراً للقمح الليّن و23 ألفاً و564 هكتاراً للشعير.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى