الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

تاقجوت يدعو لتنظيم ندوة دولية للنقابات نصرة للقضية الفلسطينية

يونس بن عمار

Ads

دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، اعمر تاقجوت، لتنظيم ندوة ندولية للنقابات في الجزائر بمشاركة نقابات من كل دو العالم من أجل الدفاع عن فلسطين لتعبئة العمال والشعوب لقضية فلسطين.

وقال تاقجوت خلال ندوة نظمتها كنفدرالية النقابات الجزائرية حول دعم الشعب الفلسطيني، أنه “نحن كعمال والشعب الجزائري لا يمكننا أن لا نقف مع الشعب الفلسطيني ونحن من عانى من الاستعمار..

الاستعمار لم يبقى مهما طال الزمن.. الشعوب فقط التي تبقى”، مضيفا “كما دخل سيخرج أعيدوا قراءة التاريخ.. في إفريقيا وآسيا اي أي مكان”.

واشاد تقجوت لدعم الدولة الجزائرية للشعب الفلسطيني قائلا “ويشهد التاريخ من وقف ومن ساند الشعب الفلسطيني”.؛ مجددا التأكيد على موقفة الجزائر قائلا “الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”

ونطرق تقجوت إلى الزيادات التي عرفتها الاجور، والتي بلغت 47% في الأجور، موضحا “من ناحية الرقم حاجة كبيرة من ناحية انعكاسها يجب أن نفهمه الزيادات لن تكون لها مكانة ومضمونها الإيجابي على القدرة الشرائية.

إلا بوجوب أن يكون لنا نقاش وطني على البعد الاقتصادي”، معتبرا أن “الاقتصاد هو القيمة المضافة للخزينة العمومية”.

ومن حانبه، قال جمال غو، منسق كنفدرالية النقابات الجزائرية، أن الكنفدرالية فضاء يضم 13 نقابة مستقلة من 6 قطاعات: التربية، الشؤون الدنية، الصحة العمومية، التكوين، التضامن، والتعليم العالي.

معتبرا هذا التجمع دعوة لتنسيق العمل المشترك، نهضة منظمة للعمل النقابي، مضيفا “نريد العمل جماعة لأن عمل التعاون والجماعي لها فائدة أعظم من العمل الفردي”.

وبخصوص اللقاء الذي نظم اليوم السبت “اجتمعنا على الدعم والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني لم ندخر جهدا في الصدع بذلك.. اجتماع اليوم حلقة من حلقات الدعم المطلقة للقضية الفلسطينية العادلة”.

وأشاد غول بالعمود “التاريخي والرباني” للشعب الفلسطيني، وأضاف غول “نحن هنا لنؤكد أننا مع القضية الفلسطينية وهو الموقف المشرف للدولة الجزائرية موقف عز في زمن التطبيع والخذلان من طرف بعض الدول العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى