الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

بيتكوفيتش ييدأ بفوز صعب للخضر على منتخب بوليفيا

سراي محمد اسلام

استهل الناخب الوطني الجديد ، فلاديمير بيتكوفيتش ، عهده مع المنتخب الوطني بفوز صعب على منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف لهدفين، في أولى مباريات الخضر في دورة الجزائر الودية ، و التي أقيمت على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي .

و استغل بيتكوفيتش اللقاء للتعرف على أكبر عدد من اللاعبين ، و أخذ نظرة أولية عنهم ، حيث أشرك 17 لاعبا ، مع بدء اللقاء بمعظم كوادر المنتخب نظرا لكونه في التربص الأول .

و قدم المنتخب الوطني شوطا أولا مميزا اختتمه نجم رين الفرنسي ، أمين غويري ، بهدف في الدقيقة 43 ، ليكون أول هدف له كلاعب للخضر ، و هو ما من شأنه أن يحرره و يمنحه الثقة لتقديم أداء مميز في قادم المواعيد .

تراجع أداء الخضر في الشوط الثاني ، ليستغل المنتخب البوليفي الظروف و يسجل هدفين متتاليين عن طريق كل من كارميلو أراغانياز و خوسي ساغريدو في الدقيقتين 47 و 70 ، وسط أداء باهت من زملاء نبيل بن طالب .

و تدارك بيتكوفيتش الموقف ، و تمكن البديل منصف بقرار تمريرة حاسمة للبديل الآخر ، ياسين بن زية ، ليعدل النتيجة للخضر ، لتكون أفضل عودة لنجم كاراباخ الأدربيجاني ، قبل أن يحسم المخضرم عيسى ماندي اللقاء بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني .

و بشكل عام ، ظهرت بوادر للتغيير في المنتخب الوطني ، غير أنها الوقت القليل الذي قضاه بيتكوفيتش مع المنتخب غير كاف حتى الآن لتمرير كل أفكاره و تعويد اللاعبين عليها ، لكن اللقاء أظهر أن الفريق يملك هامش كبير للتحسن .

يذكر أن اللقاء الأول من دورة الجزائر الودية ، الذي جمع بين منتخبي جنوب افريقيا و أندورا ، انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، و سيواجه المنتخب الوطني نظيره الجنوب إفريقي يوم الثلاثاء المقبل في اختتام مبارياته في الدورة .

 

المنتخب الوطني ضد منتخب بوليفيا
أول مباراة للمتخب الوطني تحت قيادة بيتكوفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى