الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

بيتكوفيتش : ” محرز طلب مني عدم استدعائه و الجميع مرحب بهم في المنتخب “

سراي محمد اسلام

Ads

تحدث الناخب الوطني ، فلاديمير بيتكوفيتش ، اليوم الأحد ، عن خياراته في قائمة المنتخب الوطني و دورة الجزائر الودية التي ستقام الأسبوع المقبل ، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة المؤتمرات الخاصة بملعب نيلسون مانديلا .

و فتح بيتكوفيتش الباب أمام جميع اللاعبين لدخول المنتخب ، حتى الذين لم يستدعهم لهذا التربص قائلا : ” باب المنتخب الوطني مفتوح للجميع دائما ، حتى الغائبين عن هذه القائمة ، جميع اللاعبين مهمين و أثق بهم ” ، و هو ما سيجعل الغائبين يضاعفون جهودهم لنيل دعوة المنتخب .

و شرح الناخب الوطني متطلباته و القواعد الأساسية لطريقة لعبه ، حيث اختزلها في الانضباط ، السلوكيات الجيدة داخل المجموعة للحفاظ على المعنويات ، خلق طريقة لعب واضحة ، العقلية الصحيحة و التضحية من أجل الفريق ، و هو ما سيمكن المنتخب من تحقيق أهدافه .

و أكد الناخب الوطني أن قائد المنتخب الوطني رياض محرز هو من طلب منه إعفاءه من هذا التربص ،

حيث قال : ” كان لدي اتصال هاتفي مع محرز ، تناقشنا مطولا وأخبرني أنه ليس مستعدا للعودة إلى المنتخب الوطني الآن ، و طلب وقتا للتفكير في مستقبله مع الجزائر ” .

و أتبع بيتكوفيتش مبررا اختياراته أنه يراقب إسلام سليماني عن كثب و يقيم أداءه من ناديه الجديد ،

فيما رمت المنافسة بسفيان فيغولي و يوسف بلايلي خارج قائمة المنتخب لوجود أسماء تستحق التواجد أكثر منهم .

و سلط المدرب الضوء على أهمية مبارتي جنوب افريقيا و بوليفيا رغم كونهما وديتين ، حيث أكد أن أهم شيء بالنسبة له هو طريقة تعامل عناصر المنتخب خلالهما ، و رؤية قدرة اللاعبين على تحمل المسؤولية و مدى انضباطهم داخل و خارج الملعب .

و مدح بيتكوفيتش البطولة الوطنية و حث لاعبيها على العمل و الاجتهاد أكثر قائلا : ” لقد تمكنت من مشاهدة مباراتين في البطولة الوطنية ، اللاعبون لديهم الكثير من المواهب ، الجمهور حاضر بقوة و مبدع ، و لكن هناك حاجة إلى تقديم المزيد من أجل المنتخب الوطني ” .

كما أضاف أنه سيتابع فرق أخرى و يلقي نظرة على مستواها بعد التربص الحالي ، حيث سيمكنه هذا من التعرف على أبرز لاعبي البطولة الوطنية و متابعتهم عن كثب .

رياض محرز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى