الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدر

بول كاغامي يستقبل رئيس الدبلوماسية الجزائرية

أحمد أمير

سلم اليوم وزير لشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة رسالة شفوية من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون إلى رئيس رواندا، بول كاغامي. حيث نقل لعمامرة إلى الرئيس الرواندي التحيات الأخوية من الرئيس تبون.

وتم استقبال وزير الخارجية رمطان لعمامرة، عشية انطلاق أشغال الطبعة الثانية للاجتماع الوزاري المشترك بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوربي.

وجاء في بيان الخارجية، رحّب الرئيس كاغامي بقرار الرئيس تبون بفتح سفارة جزائرية في كيغالي. كما أعرب عن رغبته في تعزيز التمثيل الدبلوماسي والتنسيق بين الجزائر ورواندا وعن أمله للقاء نظيره الجزائري.

وخلال اللقاء تناول الجانبان العلاقات الثنائية بين الجزائر ورواندا وسبل تعزيزها كما تطرقا إلى المستجدات السياسية والأمنية والتنموية في القارة الافريقية، وبالخصوص المواضيع التي سيتم طرحها على طاولة رؤساء دول وحكومات الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي خلال القمة المرتقبة في شهر فيفري من السنة المقبلة.

وأضاف البيان أنه في ذات السياق أكد الطرفان على ضرورة رص الصفوف وتوحيد مواقف الدول الافريقية، من أجل بلورة رؤية واضحة واستراتيجية شاملة، تؤسس لشراكة متوازنة وبعيدة المدى مع الاتحاد الاوروبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق