الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بوغالي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان

سعاد سنوسي

Ads

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان إلشين أميربايوف

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى واقع العلاقات التي تجمع البلدين على شتى الأصعدة، مؤكدين أنها لطالما كانت مبنية على الاحترام والصداقة.

وفي إطار ذلك، عبر بوغالي عن ارتياحه للتنسيق الذي يطبع العلاقات بين البلدين على مستوى مختلف الهيئات كما هو الشأن في منظمة التعاون الإسلامي أو حركة عدم الانحياز أو الدول المصدرة للنفطـ.

وفي هذه السانحة، أبرز بوغالي نتائج الاصلاحات التي بادر بها عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية على المستويين السياسي والاقتصادي، موضحا أن الجزائر تتوجه نحو اقتصاد متنوع المداخيل مستعينة في ذلك بتعاون وثيق مع الدول الصديقة على غرار أذربيجان.

وبالمناسبة، استعرض رئيس المجلس مواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا الراهنة، حيث دعا إلى ضرورة وضع حد للإبادة الوحشية التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، كما أكد ضرورة حل قضية الصحراء الغربية بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

ومن جهته، أكد أميربايوف أن البلدين حريصان على تطوير علاقاتهما التي تتزامن مع قرب إحياء ذكراها الثلاثين وأردف بأن تبادل الزيارات بين مجموعتي الصداقة البرلمانية من شأنه أن يساهم في توطيد التعاون الثنائي لاسيما في جانبه الاقتصادي.

وتابع إلشين أميربايوف مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة تنسيقها وتعاونها مع الجزائر في المنظمات الدولية التي ينتمي اليها البلدان.

مبرزا في ذات السياق، حرص بلاده على دعوة الجزائر لحضور قمة المناخ (COP29) التي تعتزم أذربيجان تنظيمها شهر نوفمبر المقبل، وذلك من أجل الإسهام في مناقشة التحديات المشتركة.

ابراهيم بوغالي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى