الجزائرثقافة

بن حمادي:”لا خصوم ولا أعداء” لسلطة ضبط السمعي البصري

أحمد أمير

أكد رئيس سلطة ضبط السمعي البصري، زواوي بن حمادي، الاثنين 20 جوان، بالجزائر العاصمة، في أول تصريح له عقب تنصيبه رسميا على رأس سلطة ضبط السمعي البصري، أنه لا يوجد لها “لا خصوم ولا أعداء” في قطاع السمعي البصري، مضيفا أن الهيئة تنوي العمل مع وسائل الإعلام كشركاء لها.

وقال بن حمادي، في تصريحات عقب تنصيب سلطة الضبط من طرف الوزير الأول: “بصفتنا هيئة جديدة ليس لنا لا خصوم ولا أعداء وسننظر لكل مؤسسة إعلامية على أنها شريكا نعمل معه ونتقدم معه”.

وأضاف بن حمادي، أنه سيعمل على تقييم وضع  القطاع السمعي البصري، مشيرا إلى أن الفيصل هو تطبيق القانون، مشددا على أن تطبيق القانون يمكن أن يتم بشكل آلي ولكن يمكن أن يتم بالتي هي أحسن.

وأستطرد المتحدث: “اعتقد أن الجميع سيقتنع بأنها هيئة مفيدة وأنها أمام مهمة صعبة للغاية وحساسة ولكن ليست مستحيلة”، مضيفا أن كل الأعمال تمثل أولوية للهيئة.

وقال بن حمادي: “سنقوم أولا بترتيب الهيئة ثم سنجري تقييم موضوعي قدر الإمكان لما آل إليها اليوم قطاع السمعي البصري لنتقدم بعدها رويدا رويدا”.

وبخصوص الفوضى التي تطبع قطاع السمعي البصري أوضح رئيس سلطة ضبط السمعي البصري أن “الفوضى شكل من أشكال الحياة لأن القطاع يعتبر حلقة جديدة في الحياة الديمقراطية بالجزائر”، مضيفا أن “مشكل هذه الفوضى هو ترك الأمور على حالها، لا يجب أبدا أن نقبل بوجود وضعية لا قانون في أي مجال من المجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق