الجزائرالرئيسيةالعالمسلايدرعاجل

 بن جامع يدعو مجلس الأمن إلى الالتفاف حول مشروع الجزائر لإدانة العدوان الصهيوني على رفح

Ads

دعا ممثل الجزائر الدائم بمنظمة الامم المتحدة عمار بن جامع ، مجلس الأمن إلى الالتفاف حول المشروع الجديد الذي قدمته الجزائر لإدانة الكيان الصهيوني.

وجاء في كلمة بن جامع اليوم الاربعاء، ان الجزائر بوصفها عضوا في مجلس الأمن وبأمر من الرئيس عبد المجيد تبون وبدعم من المجموعة العربية تتقدم بمشروع قرار ويحذونا الأمل أن يحصل على دعم كل أعضاء المجلس.

واضاف بن جامع في كلمته، نحتاج إلى مجلس موحد الصف أكررها، نحتاج إلى وحدة الصف, واوضح سفير الجزائر ومندوبها الدائم بالامم المتحدة ،

اننا إذا انتظرنا سلطة الاحتلال القائمة الالتزام بالقانون الدولي لن تفعل لأنها لم تمتثل لقرارات محكمة العدل الدولية وبدلاً من ذلك يتسترون على جرائم القتل ويرتكبون ما يطلقون عليه أخطاء جسيمة.

واستطرد بن جامع قائلا، معاناة الشعب الفلسطيني بدأت بالاحتلال ولن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال, مؤكدا، الواقع في الضفة والقدس يفاقمه الوضع في غزة وجرائم الاحتلال تتحدث عن نفسها.

واردف بن جامع قائلا، ان الصور المرعبة التي غمرت شاشاتنا من غزة تنتشر حول العالم، مضيفا، هذه الصور إن لم تنقذ روح الإنسانية في كل واحد منا فالكلمات ستكون عديمة النفع.

كما وجه سفير الجزائر نقدا لاذعا توجه به ضد الكيان المحتل ، بسبب ما نشهده من هجوم على وكالة غوث الانسانية ” الأونروا” فيما يسعى لاحتـلال لتشويه سمعتها وتصنيفها منظمة إرهابيـة.

يشار الى ان المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، قال في وقت سابق خلال جلسة مشاورات مغلقة مجلس الأمن الدولي عقدت بناء على طلب عاجل من الجزائر،

لمناقشة سبل الرد من قبل المجالس على الاعتداءات الإسرائيلية على خيام اللاجئيين في رفح، بإن الجزائر ستقدم مسودة قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة لوقف القتل في رفح،

مشددا على أعضاء المجلس إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه المحتل الصهيوني الذي اختار الرد على محكمة العدل الدولية بسفك الدماء”، مؤكدا على أن الاحتلال الإسرائيلي لا ينبغي أن يكون استثناء.

كما أعرب المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم وأضاف ذات المتحدث متسائلا “أخبرونا إذا كان الآباء المؤسسون للأمم المتحدة قد أعطوا استثناء للاحتلال الإسرائيلي لاختيار ما إذا كان الاحتلال سيقبل أحكام المحكمة أم لا”.

يذكر ان أن الكيان الصهيوني يشن هجمات ابادة جماعية ضد اللاجئين في رفح، ما ادى الى استشهاد عشرات النساء والأطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى