Ads

الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

بلماضي : ” اللقاء الأول مهم للغاية و أنغولا خصم عنيد”

سراي محمد اسلام

Ads

نشط الناخب الوطني ، جمال بلماضي ، اليوم الأحد ، الندوة الصحفية التي تسبق لقاء المنتخب الوطني ضد أنغولا لحساب الجولة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 ، بقاعة المؤتمرات الخاصة بملعب السلام ببواكي ، رفقة قائد المنتخب رياض محرز .

و أكد بلماضي أن المنتخب يتعرض للضغط ، غير أنه شدد على ضرورة تحمله و مواجهته عندما قال : ” عادةً ما أقول إن البطولة بالنسبة للمنافس تعني تحقيق الحد الأقصى من الطموحات ، نحن نعيش مع الضغط، وخاصة في المنزل إذا لم نكن مستعدين لذلك، فليس لدينا الكثير لنفعله في هذا المجال ” .

و أضاف الكوتش : ” المباراة الأولى تؤثر على بقية المسابقة ، لدينا مثالين منذ كنت على رأس المنتخب ” ، كما أكد أن وجود 12 لاعبا شاركوا في كأس أمم إفريقيا 2019 سيساهم في منح الخبرة اللازمة للمنتخب و مساعدته .

و عن المنافس أنغولا ، أوضح بلماضي أنه منافس عنيد ، و أن الأماني تختلف عن واقع الميدان عندما قال : ” من السهل أن ترغب في التسجيل بسرعة و بكثافة و لكن هناك منافس مثل أنغولا التي لا تستقبل شباكها الكثير من الأهداف ثم هناك إدارة المباريات لمدة ساعة و نصف ” .

و تحدث الناخب الوطني عن نقاط قوة منتخب أنغولا و المشاكل التي سيخلقها للمنتخب الوطني ، حيث قال : ” هذا الفريق الأنغولي الذي نعرفه بالطبع، وخاصة في قسمه الدفاعي، لا يستقبل سوى القليل من الأهداف. ليس فقط الدفاع، بل حتى لاعب خط الوسط فريدي وشو وكاليانو الذي يعمل كثيرًا ولكن لديهم أيضًا أصول هجومية ” .

أما بخصوص اختياراته للتشكيلة التي ستعلب لقاء أنغولا ، فأكد بلماضي صعوبة المهمة لوجود عدد كبير من اللاعبين ذوي الجودة العالية للاختيار بينهم ، كما ثمن فترة الاستعدادات و شبهها بعمل الأندية بقوله : ” لقد كنا معًا لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا ، الأمر مختلف عن مواعيد الفيفا ، و يذكرنا بعمل النادي “

و عن ظروف إقامة و تدريب المنتخب ببواكي ، مدح بلماضي ملعب السلام و ملحق التدريبات مؤكدا أنهم في القمة ، كما أبدى ارتياحه بخصوص فندق ملعب السلام الذي وصفه بالوظيفي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى