الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بلعمبري: 4500 صيدلية جاهزة لعملية التلقيح ضد كورونا”

شيراز زويد

كشف اليوم الخميس رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري أنه سيتم قريبا انطلاق عملية التلقيح ضد الكوفيد بـ4500 صيدلة موزعة عبر التراب الوطني، مبرزا أن الجزائر في حالة حرب حقيقية ضد الوباء.

 ودعا بلعمبري لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إلى تفعيل حالة الطواريء الصحية، مشيرا الى أن الجزائر استطاعت بفضل بنيتها التحتية في ميدان الصناعة الصيدلانية تجنب كارثة حقيقية.

كما أبرز ذات المتحدث أن الجزائر كانت سباقة في اقتناء اللقاحات بقرار جريء وشجاع، كما ان بنيتها التحتية سمحت بالاكتفاء الذاتي في صناعة الكمامات والمعقمات والقفازات الطبية.

وأفاد رئيس نقابة الصيادلة الخواص أنه سيتم الشروع بداية من سبتمر المقبل في تصنيع اللقاح الصيني سينوفاك بكميات متوسطة، لتصل في مرحلة ثانية إلى تصنيع كميات كبيرة للتصدير، وانتاج اللقاح الصيني في مرحلة اخرى، وهي انجازات مهمة.

كما كشف بلعمبري عن اجتماع طاريء اليوم لنقابته مع وزير الصحة لبحث الاجراءت التقنية واصدار مرسوم تنفيذي بشأن بدء عمية التلقيح في الصيدليات، مؤكدا ان العملية ستنطلق قريبا ومن شأنها ان تساهم في تلقيح اكبر قدر ممكن في اسرع وقت للوصول إلى المناعة الجماعية.

وأعلن ضيف الإذاعة الوطنية عن استعداد 12 الف صيدلي ومساعديهم بـ4500 صيدلية موزعة عبر التراب الوطني لمساهمة في عملية تسريع وتيرة التلقيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق