اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بلعريبي: توزيع 380 ألف وحدة سكنية عبر الوطن بنهاية 2022

شيراز زويد

Ads

أكد وزير السكن و العمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن القطاع سيختتم العام الجاري بتوزيع ما يقارب 380 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر كامل التراب الوطني.

وأوضح الوزير، في تصريح صحفي خلال زيارة قادته الى مشاريع سكنات البيع بالإيجار بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة)، أنه تم خلال السداسي الاول توزيع ما مجموعه 70 الف وحدة عبر مختلف ولايات الوطن تضاف لها 30 الف سكن وزعت بمناسبة ذكرى 20 أوت و 120 ألف المبرمجة خلال شهر نوفمبر الداخل.

وأضاف أن “المجهودات تبذل حاليا على المستوى الوطني لنصل الى ما مجموعه 380 ألف وحدة سكنية على الاقل سنوزعها على مستحقيها الى نهاية العام”.

وبخصوص سكنات صيغة البيع بالإيجار التي تشرف عليها الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أفاد الوزير أنه سيتم خلال نوفمبر المقبل توزيع 29.700 وحدة عبر مختلف ولايات الوطن مع توزيع 37.000 شهادة تخصيص.

وسيتمكن قبل نهاية نوفمبر نحو 26.000 مكتتب -من أصل 46.000 قاموا بتحيين ملفاتهم في إطار الطعون- والذين دفعوا الشطر الأول من سعر سكناتهم من اختيار المواقع ليفتح لهم المجال بعدها لتسديد قيمة الشطر الثاني، وفق توضيحات طارق بلعريبي الذي أوضح أن  الوكالة الوطنية لتحسين السكن “عدل” كانت تعاني من الضغط في مرحلة معينة، مبرزا أن قطاع السكن مع الوكالة كانت تسيّر عدل1 و2 على سواء، مشددا على عدم  تكرار الأخطاء السابقة، لأننا وصلنا في مرحلة معينة إلى أنه كان هناك ضغط على وكالة “عدل”، حيث كنا نسير عدل1 و2، الحمد لله نحن بعيدين عن هذه الوضعية لا نقوم بالأخطاء نفسها”.

أما بخصوص إمكانية طرح برنامج سكني آخر  “عدل3″، فقال ذات المتحدث :”نصفي أمورنا مع عدل2، حتى لا يكون أي مكتتب على المستوى الوطني عنده إشكال في الملف، ويتحصل على السكن ثم نفكر في أمور أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى