الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بلعابد يعطي إشارة انطلاق امتحان شهادة البكالوريا

يونس بن عمار

Ads

أعطى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد صباح اليوم الأحد رسميا من متوسطة “برج باجي مختار الجديدة”، بولاية برج باجي مختار إشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2024.

وستجرى اليوم امتحانات شهادة البكالوريا أين يجتاز أزيد من 860 ألف مترشح، ابتداء من يوم غد الأحد على مدار 5 أيام، امتحانات شهادة البكالوريا، موزعين على 2869 مركز إجراء عبر التراب الوطني. كما أشار إلى أن عدد المترشحين الأحرار يمثل 36.23 % من مجمل المترشحين لامتحانات شهادة البكالوريا.

وقال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، في تصريح اليوم الأحد من ولاية برج باجي مختار، إنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لضمان السير الحسن لامتحانات البكالوريا، التي انطلقت اليوم حيث تم توفير المكيفات وكل ما يسهل إجراء الامتحانات عبر 2893 مركزا. مؤكدا بأن مواضيع امتحانات البكالوريا هي من ضمن المقرر الدراسي.

وفيما يخص ظاهرة الغش أكد الوزير أن مصالحه قامت بعدة إجراءات للتحسيس والقضاء على ظاهرة الغش، مضيفا أن الظاهرة آيلة إلى الزوال، حيث تم سن قانون لمكافحة الغش ويقضي بالمتابعة القضائية لكل ما يمس بالامتحان.

وتطرق الوزير إلى امتحان تقييم المكتسبات وقال الوزير أنه سيتم الإبقاء على امتحان تقييم المكتسبات في الدخول المدرسي القادم، مشيرا انه بفضل هذا الامتحان بفضل هذا الامتحان تحسنت نتائج التلاميذ في السنة الاولى متوسط.

وفيما يتعلق بإصلاح البكالوريا، قال الوزير أن الاجراء لابد لن يسبقه اعادة النظر في برنامج التعليم الثانوي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى