الجهوي

بلدية الجزائر الوسطى تحتفل بعيد الاستقلال

فرح بن سعيد

 سطرت بلدية الجزائر الوسطى برنامجا ثريا و متنوعا يمتد من الفاتح جويلية إلى غاية 05 جويلية تحت اشراف رئيس البلدية عبد الحكيم بطاش .

و انطلقت الاحتفاليات على مستوى المرافق الثقافية و الفنية و حتى الرياضية بالبلدية، و عرفت اختتام حملة التنظيف الوطنية التي انطلقت بحر الاسبوع الماضي تحت إشراف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.

و كانت آخر محطة صبيحة اليوم بإعادة الروح للساحات العمومية و الفضاءات العامة التي ستحتضن نشاطات الاحتفال بالخامس جويلية، و ذلك عبر عمليات التنظيف التي ستطالها و خاصة منها التنظيف و التطهير.

و نظمت بلدية الجزائر الوسطى بالتنسيق مع المجلس البلدي للرياضة، مسابقة جهوية في رياضة ألعاب القوى على مستوى المركب الرياضي واقنوني، حيث شارك في هذه المسابقة أكثر من 100 رياضي و رياضية.شاركت فيها أكثر من 8 جمعيات رياضية.

كما عرف الملعب البلدي عين زبوجة دورة رياضية جهوية شاركت فيها أربعة فرق من آقبو – بجاية – تيزي وزو و الجزائر تتبارى في صنفين، فئة أقل من 17 سنة و فئة 20سنة.

و تدخل هذه الاحتفاليات في إطار الاحتفال بعيد الاستقلال ستدوم ليومين و ستعرف اللقاءات النهائية التي ستدور يوم غد السبت دائما على مستوى الملعب البلدي عين زبوجة.

و ستكون القاعة المتعددة الرياضات محمد بن عيسى محطة لأول دورة جهوية في رياضة تنس الطاولة و دورة الرياضات القتالية في نفس القاعة غدا مساء بمشاركة 10 فرق في مختلف الأصناف و مختلف التخصصات،

وستكون قاعة الجمباز على موعد مع دورة في التخصص و ذلك بتاريخ 3 جويلية أين ستتبارى براعم الجزائر الوسطى للدفاع عن لقب الدورة في ذورة ستضم أكثر من 3 فرق من الجزائر العاصمة.

هي دورات رياضية و برامج ثقافية و فنية تهدف إلى إعادة إحياء شعلة و فتيل الروح الوطنية في ذاكرة أبناء و بنات الجزائر الحبيبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق