الجزائرالرئيسية

بلخضر يدعو للاستثمار في الإنسان للمساهمة في توطيد الوطنية

شيراز زويد

قال مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية، عيسى بلخضر :” ان الوفاء لأسلافنا الأمجاد يقتضي حتما الإخلاص للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن وكذلك للعلماء الذين حافظوا على هويته”.

وأوضح بلخضر من ولاية عين الدفلى أنه “لا يمكننا الادعاء بأننا نتحلى بالوفاء لأجدادنا الأمجاد إلا إذا أبدينا إخلاصا للشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن وكذلك للعلماء الذين شاركوا في الكفاح الرامي إلى الحفاظ على هويته خلال الوجود الاستعماري” .

ودعا ذات المتحدث ممثلي الجمعيات الدينية والزوايا و كذا الأئمة الى الاستثمار في الإنسان من أجل المساهمة في توطيد الوطنية خلال هذا الظرف الحساس بشكل خاص، مشددا على ضرورة وضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وفي نفس السياق أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية أنه يتعين على الجميع أن يبذلوا قصارى جهدهم حتى لا يكون هذا الهدف مجرد منظورا خاصا.

كما أبرز نفس المسؤول أن اهتمام رئيس الجمهورية بالزوايا  ليست بصدفة بالنظر لدورها الرائد في الحفاظ على الذاكرة الوطنية، مشيرا الى إسهام الجمعيات الدينية في تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم الاجتماعي.

و تطرق بلخضر لمحاولات التنصير التي قام بها رجال الدين الفرنسيون أثناء الاستعمار، أين ذكر بالعمل الضخم الذي أنجزه الشيخ بن شرقي في مناطق عين الدفلى والشلف، و الذي شرح للسكان أهمية التمسك بدينهم وبالقيم التي يحملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق