الجزائرالرئيسية

بلحيمر،:”غلق بعض القنوات بسبب تجاوزات مهنية و حتى أمنية”

لخضر ناجي

قال وزير الاتصال، عمار بلحيمر، أن الإغلاق المؤقت أو النهائي لبعض القنوات الخاصة يدخل في إطار مهام وصلاحيات سلطة ضبط السمعي البصري المنصوص عليها في قانون السمعي البصري.

وأوضح بلحيمر في حوار مع جريدة “الجزائر اليوم”، أن أسباب غلق بعض  كانت مهنية وموضوعية بحتة بسبب ارتكاب هذه  القنوات لتجاوزات مهنية بل وحتى قانونية وأمنية لا يمكن لأكبر الأنظمة الليبيرالية التسامح معها، مذكرا أن قرارات الغلق اتخذت بعد استنفاد كافة الطرق الأخرى كتوجيه التنبيهات والتحذيرات للمعنيين.

وأيد وزير الإتصال, الشعار “نعم للتطهير لا للتسريح” الذي رفعته نقابة الصحافيين, وقال هو الشعار “الذي نؤيده ونعمل على تجسيده منذ سنة ونصف.

و اضف الوزير, سبق لنا إعادة توظيف مئات من عمال المؤسسات الإعلامية المفلسة جراء توقيف ملاكها بتهم مختلفة”, وهذا رده على سؤال حول حيال فقدان الوظائف وكيف يتم ضبط الأوليات بين الممارسة الإعلامية القانونية والوضع الاجتماعي للصحفيين

وأضاف أنه لذات الغرض قام على مستوى الوزارة بتشكيل “وسيط اجتماعي ونقابي” ساهم من خلال ما يمكن تسميته بـ”بورصة العمل” في إعادة توظيف العمال المعنيين “الذين أتعاطف معهم خاصة في الجانب الاجتماعي بصفتي نقابي سابق في قطاعي التعليم العالي والاتصال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق