الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بلاني:”وزير الخارجية السعودي لم يتطرق لقطع الجزائر لعلاقتها مع المغرب”

فرح بن سعيد

أكد اليوم الأربعاء المبعوث الخاص لدول المغرب العربي والصحراء الغرببة، عمار بلاني على أن. زيارة وزير الخارجية السعودي  لم تتطرق لقطع الحزائر علافتها مع المغرب.

و قال عمار بلاني في تصريحات له اليوم, أن الوساطة بين الجزائر والمملكة المغربية لم تكن ضمن أجندة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود الذي شرع أمس في زيارة عمل إلى الجزائر.

وقال بلاني في تصريح ل “الشروق أونلاين”  في رده على التأويلات التي أعقبت إعلان زيارة رئيس الدبلوماسية السعودي الذي عرض في وقت سابق وساطته بين الجزائر والرباط :”موضوع الوساطة التي تحدث عنها الإعلام لم يُطرح أساسا، لأنه لم يدرج ضمن جدول أعمال هذه الزيارة”.

وأوضح ذات المتحدث أن زيارة الأمير فيصل بن فرحان جاءت لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما ما تعلق بإعادة بعث اللجان المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين البلدين الشقيقين، و المشاورات حول ملفات الطاقة داخل منظمة أوبك،

 بالإضافة إلى التشاور حول ضرورة إصلاح الجامعة العربية بهدف إعطاء دفع كبير للعمل العربي المشترك يما يجعله أكثر نجاعة، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الراهنة على رأسهم القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق