اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بريد الجزائر ينظم الطبعة الأولى للندوة الوطنية حول الذكاء الإصطناعي و التمويل الذكي

نايلة فرح

Ads

نظمت مؤسسة بريد الجزائر اليوم الاثنين، الطبعة الأولى للندوة الوطنية حول المالية الذكية, استكشاف المستقبل باستخدام الذكاء الاصطناعي” بفندق شيراطون بالجزائر العاصمة.

وحضر  الندوة ممثلين عن مختلف المؤسسات والمنظمات، ومختصين في القطاع المالي، خبراء وطنيين ودوليين و أيضا خبراء في استعمال و توظيف الذكاء الإصطناعي.

وفي هذا السياق اشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عبد الكريم بيبي تريكي على افتتاح هذه الندوة الهامة ، بحضور مدراء المؤسسات المالية والبنكية العاملة في الجزائر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من داخل وخارج الوطن في مجال التكنولوجيا المالية .

بريد الجزائر تؤكد التزامها الكامل بمواصلة دعم الابتكار والتقدم التكنولوجي

وفي هذا السياق، كشف مؤسسة بريد الجزائر، أن هذا الحدث، يمثل خطوة جريئة ونقطة تحول مثيرة في مسيرة بريد الجزائر كمؤسسة عمومية رائدة في مجال الصناعة المالية الذكية.

واوضحت المؤسسة أن بريد الجزائر تسعى من خلال هذه الندوة، إلى مشاركة خبراتها والاستفادة من الآراء والمقاربات الملهمة حول تحسين التجربة المالية الرقمية لزبائنها .

وفي نفس الإطار ، أكدت مؤسسة بريد الجزائر التزامها الكامل بمواصلة دعم الابتكار والتقدم التكنولوجي, لخدمة قطاع المالية في الجزائر

مضيفة انه جزء من رؤيتها الرصينة لتعزيز قطاع الخدمات المالية في البلاد، من خلال الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في مجال تحسين جودة تطبيقاتها المالية الذكية، لاسيما في تحقيق الأمن السيبراني والشمول المالي، وذلك بكفاءة ومسؤولية.

يشار إلى مؤسسة بريد الجزائر اوضحت ، أنها تسعى إلى النجاح والتفاعل البناء، عبر إثراء الحوار والتعاون بين جميع الأطراف المشاركة في الندوة، بما يسهم في تحقيق التنمية المالية والاقتصادية في الجزائر.

اتفاقية بين بريد الجزائر والمدرسة العليا للذكاء الإصطناعي

تم اليوم الإثنين, خلال الندوة ابرام اتفاقية بين بريد الجزائر والمدرسة العليا للذكاء الاصطناعي تخص تحسين خدمات البريد ومواكبة التكنولوجيات الحديثة

وأكد وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسكية، كريم بيبي تريكي، على هامش الطبعة الأولى للندوة التي تم تنظيمها حول حلول الذكاء الاصطناعي في المجال المالي” بفندق الشيراطون على ضرورة توظيف الذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية لتلبية حاجيات السوق والصناعة المالية.

وقال الوزير في تصريح اليوم الإثنين، أن القطاع يشهد خطوات متسارعة يمكن وصفها بطوفان البيانات الموجودة في المنظومة الاعلامية، وأمام هذا الكم الهائل من البيانات لا بد من التحكم في البيانات والمعلومات وعليه لا بد من تحليلها يضيف الوزير

مشاركة مميزة لمؤسسة اوريدو في مؤتمر “التمويل الذكي”

من جهتها تواصل Ooredoo، المؤسسة التكنولوجية، حضورها في الأحداث الاقتصادية الوطنية الكبرى وتشارك كراع رسمي في اليوم الدراسي حول التمويل وعلاقته بالذكاء الاصطناعي الذي أقيم اليوم الاثنين بفندق الشيراتون بالجزائر العاصمة.

وتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي حسبما كشفه بيان صادر عن مؤسسة “اوريدو ” ، سلسلة من العروض التقديمية حول مواضيع مختلفة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

ناقشها متخصصون وخبراء، تلتها حلقة نقاشية ودراسات حالات تهدف إلى تعزيز أمن البيانات المالية والحفاظ على سلامة النظام المالي.

واستطرد بيان المؤسسة أنه من خلال دعمها لهذا المؤتمر، تؤكد Ooredoo التزامها بتوظيف خبرتها ومعرفتها التكنولوجية في خدمة المؤسسات الجزائرية.

أليانس للتأمينات ممول مساهم لمؤتمر التمويل الذكي

من جانبها أعلنت “أليانس للتأمينات” ، عن تمويلها لندوة ” التمويل الذكي، استكشفوا المستقبل مع الذكاء الإصطناعي ” التي نظمت اليوم الإثنين من طرف شريكها، بريد الجزائر.

وفي ذات السياق اوضح بيان ل” أليانس للتأمينات” ان هذا الملتقى المخصص لإرساء الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الرقمية الحديثة في قطاع البريد و استضاف العديد من خبراء المجال من الجزائر و خارجها.

وعليه اكدت “أليانس للتأمينات” بصفتها شركة رائدة في مجال التحول الرقمي واستعمال التكنولوجيات الحديثة، عدم تترددها في المرافقة المالية لهذا النوع من الملتقيات .

إضافة إلى المشاركة فيها بفعالية و ذلك تماشيا و إرشادات الحكومة التي تهدف إلى تطوير و تعميم الرقمنة في مختلف المجالات.

واختتمت اليانس للتأمينات بيانها بالتذكير ،أن هذه المشاركة تندرج في استراتيجية التحول الرقمي للشركة

و إرسائها للذكاء الإجتماعي في تعاملاتها، كما أنها تستثمر و تساهم، على صعيدها، في ازدهار هذا المجال في الجزائر.

يذكر أن هذه الندوة تعد بمثابة مساحة معرفية وتقنية مناسبة للاقتراب من موضوع آفاق المالية الذكية في الجزائر, كما أنها توفر منصة واعدة لتبادل الأفكار حول التطورات والمستقبلات الممكنة في مجال الصناعة المالية الحديثة.

الندوة الوطنية حول التمويل الذكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى