اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بداني يتباحث مع بن ميسية تأمين مهنيي قطاع الصيد البحري

ياسمين سالم

Ads

التغطية التأمينية لمهنيّي الصيد البحري تتصدر لقاء الوزير بداني مع المدير العام للشركة الوطنية للتأمين SAA

استعرض وزير الصيد البحري أحمد بداني، مع الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين SAA، يوسف بن ميسية، آفاق التعاون في مجال ترقية التغطية التأمينية لمهنيّي الصيد البحري وعتادهم البحري.

وفي هذا السياق ،استقبل اليوم الخميس وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين SAA، يوسف بن ميسية.

و خصص اللقاء الذي جمع المسؤوليين، آفاق التعاون في مجال ترقية التغطية التأمينية لمهنيّي الصيد البحري وعتادهم البحري، كما استعرض في ذات الشأن الوزير بداني، تجربة جمعية مجهزي ومهنيي الصيد البحري لولاية عنابة مع فرع الشركة الوطنية للتأمين بذات الولاية كما تم التطرق ايضا إلى إمكانية تعميمها على مستوى الولايات الأخرى.

يشار إلى أن جملة من الامتيازات المعتبرة منحت لفائدة مهنيي الصيد البحري من أجل تأمين سفنهم وعتادهم، عملاً ببنود اتفاقية الشراكة الموقعة بين الغرفة الوطنية للصيد البحري وتربية المائيات، والشركة الوطنية للتأمين SAA.

يذكر ايضا الى أن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني اكد في وقت سابق من وهران ، أن قانون المالية لسنة 2024 جاء بتحفيزات مالية وجبائية في مجال تربية المائيات في الأحواض الفلاحية أو مؤسسات تربية هذا المنتج البحري.

وكان قانون المالية لسنة 2024، الذي وقّع عليه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم الأحد 24 ديسمبر الجاري،صدر في العدد رقم 86 من الجريدة الرسمية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى