Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرسياراتعاجل
أخر الأخبار

بالصور و الأرقام.. كل شيء عن مصنع فيات بوهران

لخضر ناجي

Ads

دخل اليوم الإثنين، مصنع ‘فيات”  بوهران رسميا حيز التشغيل, لتكون بذلك شركة ستيلانتيس قد إلتزمت بتعهداتها المعلنة في نوفمبر 2022.

مصنع طفراوي، هو استثمار أولي إلتزمت شركة ستيلانتيس ومموليها يفوق 200مليون يورو, لإنتاج أربعة طرازات من علامة فيات منها “فيات500″  و” فيات دوبلو”, ويتربع على مساحة قدرها 80 هكتار بطاقة تركيب مبدئية لـ 90  ألف سيارة في السن.

ستشهد سنة 2024 صنع 40000 وحدة في نظام الأجزاء نصف المفككة SKD لتصل إلى 90000 وحدة في نظام الأجزاء المفككة بالكامل CKD بإدماج الطلاء والتلحيم والدمغ في نهاية 2026.

في سنة 2024 قام هذا المشروع الصناعي بتوفير 500 منصب عمل مباشر في الجزائر ونطمح أن نبلغ 1200منصب عمل في نهاية2024 و2000 منصب في نهاية 2026, إضافة إلى أكثر من 1600 منصب عمل غير مباشر خلال سنة 2026.

وقد استفادت الفرق التنفيذية الحالية لشركة ستيلانتيس ومموليها بدورات تكوينية مدتها 125000 ساعة, استفاد موظفو المجموعة من تكوين تفوق مدته 15000 ساعة ولقد تم وضع شهادة جامعية تحت عنوان “صناعة السيارات” لفائدة الفرق التقنية والفرق المسيرة للمصنع كما أنه تم تطوير مسارات في الشبكة التجارية تضمن الرضا للزبون.

كما قامت شركة ستيلانتيس بإطلاق الشبكة التجارية في الجزائر في شهر مارس الفارط و لقد شهدت توسع معتبر لتختم السنة بأكثر من 50 نقطة بيع تغطي %65 من التراب الوطني مقترحة 9 أطرزة لعلامتين تجاريتين هما أوبل وفيات, وهي شبكة قوية بحوالي 900 متعامل وخدمات لوجستية معتبرة لتسليم السيارات يوميا للزبائن الجزائريين.

و تتعهد شركة ستيلانتيس بدعم السلطات الجزائرية لتطوير صناعة السيارات خدمة للزبائن الجزائريين وعلى المدى الطويل يكمن هذا التعهد في تعزيز شبكة المناولة المحلية التي ستسمح بتحقيق نسبة إدماج تتعدى %35 في نهاية سنة 2026 اي سنتين قبل العتبة المنصوص عليها والتي تقدر ب%30.

بالإضافة إلى ذلك يعد تحويل التكنولوجيا هدفا أساسيا يتمحور حول التحكم في التكنولوجيات المتطورة في مجال السيارات الكهربائية والمكهربة.

و في هذا الإطار تم التوقيع على إعلان نوايا بين شركة ستيلانتيس والسلطات الجزائرية بهدف تسريع مساهمة ستيلانتيس في تطوير صناعة السيارات وهذا في خطوة ثانية طموحة فيما يتعلق بالقدرة الإنتاجية ونسبة الإدماج المحلية والتكوين.

 كل ذلك من خلال إنشاء أكاديمية ستيلانتيس في إطار شراكة مع كل من وزارتي التربية الوطنية والتعليم والتكوين المهنيين الجزائريتين وهذه المرحلة تتوقف على شروط نجاح محل محادثات بين الطرفين.

للتذكير أشرف على مراسم حفل التدشين علي عون وزير الصناعة والصناعة الصيدلانية و بحضور ا كارلوس تافاريس المدير العام لشركة ستيلانتيس و فلنتينو فلنتيني نائب الوزير الإيطالي للمؤسسات وصنع في إيطاليا، والسفير الإيطالي في الجزائر جيوفاني بوجلياس،

وحضر أيضا سعيد سعيود والي وهران، وسمير شرفان المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس لمنطقة إفريقيا و الشرق الأوسط، و أوليفييي فرانسوا المدير العام لشركة فيات منطقة إفريقيا و الشرق الأوسط، أوليفييي فرانسوا المدير العام لشركة فيات،

كما شارك في الحفل فلوريون هويتي المدير العام لأوبل و فوكسهول، و آرنو دي بوف مدير الإنتاج و حكيم بوطهرة المدير العام لشركة ستيلانتيس الجزائر و تونس.

مصنع فيات بوهران
مصنع فيات بوهران
مصنع فيات بوهران
مصنع فيات بوهران
مصنع فيات بوهران
مصنع فيات بوهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى