الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بالصور.. وزير العمل يتفقد هياكل قطاعه بولاية سطيف

لخضر ناجي

Ads

أجرى وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي ، فيصل بن طالب ، اليوم الخميس 04 أفريل 2024, ، زيارة عمل و تفقد لولاية سطيف.

وتدخل هذه الزيارة في إطار حرص الوزير على المتابعة الميدانية و على الاطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئات تحت الوصاية للمواطن في مجالي التشغيل والضمان الاجتماعي .

 ارتفاع نسبة عروض العمل بالولاية بـ 35% 

أكد وزير العمل خلال الزيارة أن نسبة عروض العمل ارتفعت بنسبة 35%  بالولاية, خلال الثلاثي الأول من سنة 2024 ، مقارنة بالثلاثي الأول من سنة 2003 ، بينما ارتفعت نسبة التنصيبات بـ 43% خلال نفس الفترة .

و أضاف بن طالب أنه تم الوقوف ميدانيا على التحضيرات الخاصة بإعداد مقررات الاستفادة من الإعانة المالية غير القابلة للاسترداد الممنوحة في إطار برنامج السكن الريفي.

وأوضح الوزير أنها تدخل ضمن الحرص على تجسيد التزامات رئيس الجمهورية في الحفاظ على البعد الاجتماعي الدولة الجزائرية,

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذه العملية رصد لها غلاف مالي مقدر بـ 30 مليار دينار جزائري مما يسمح بمنح 60.000 إعانة مالية غير قابلة للاسترداد مقسمة على دورتين ” الدورة الأولى 40.000 إعانة والدورة الثانية 20.000 إعانة “.

موضحا أن الحركية الاقتصادية التي تعرفها البلاد سمحت برفع نسبة تحصيل اشتراكات الصندوق الوطني التامينات الاجتماعية للعمال الاجراء بنسبة 14.10% خلال الثلاثي الأول من سنة 2004.

وهذا  مقارنة بالثلاثي الأول من 2023 ، مما يسمح بضمان تغطية اجتماعية ناجعة للمواطنين . في محتلف الشرائح الإجتماعية.

 بن طالب يأمر بتحسين خدمات صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء

و عرفت الزيارة عدة محطات ، كانت الأولى خاصة بفرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ببلدية العلمة. حيث  استمع السيد الوزير إلى عرضين عن واقع التشغيل بسطيف و نشاط الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء .

و أسدى الوزير توجيهات تقضي بالعمل على التحسين المتواصل للخدمة العمومية إلى جانب التعريف بالخدمات الرقمية التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ،

يالإضافة إلى كيفية استخراج شهادة عدم الانتساب عن بعد إضافة إلى التشجيع على الانخراط بالضمان الاجتماعي الخير الاجراء للاستفادة من التغطية الاجتماعية والتقاعد .

وزيرالعمل يشيد بنجاح مؤسسة قاديركو 

ثاني محطات الزيارة كانت مؤسسة قاديركو المتخصصة في صناعة و تحويل الورق بولاية سطيف ، حيث نوه بن طالب  بارتفاع مداخيل الشتراكات الضمان الاجتماعي التي تعد مؤشرا على الديناميكية الاقتصادية التي تشهدها البلاد ،

و ارتفاع نسبة التشغيل بمختلف المؤسسات يعود إلى التسهيلات التي أقرتها الجزائر في مجال الاستثمار ، و التسهيلات الممنوحة للمؤسسات الناشئة .

الرقمنة محور زيارة صندوق كناص

و كانت الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية للعمال الأجراء ثالث محطات زيارته ، أين استمع الوزير لعرض شامل حول الخدمات و التسهيلات التي توفرها لمنتسبيها ، خاصة فيما يخص الخدمات الرقمية .

و اختتم الوزير زيارته التفقدية لولاية سطيف ، بمقر الوكالة الولائية الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ، اين استمع العرض شامل حول نشاطات الوكالة .

بن طالب يدشن مقر المديرية الجهوية لأفانبوش

و أشرف الوزير رفقة والي ولاية سطيف على رفق مراسم تدشين مقر المديرية الجهوية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعي.

ةهتا أسدى بن طالب تعليمات صارمة بالانطلاق في تسليم مقررات الاستفادة من الإعانة المالية غير القابلة للاسترداد . الممنوحة في إطار برنامج السكن الريفي ابتداء من تاريخ 25 أفريل 2024 ، وفق رزنامة محددة ومضبوطة

كما أكد الوزير على أن المنصة الرقمية المخصصة لعملية التسجيل من شأنها إضفاء الشفافية في تسيير الملفات ، مضيفا أنها مفتوحة لكل من يستوفي الشروط .

جدير بالذكر أن هذه العملية رصد لها غلاف مالي هام قدره 30 مليار دينار جزائري ، و هو ما سيساهم بمنح 60000 إعانة مالية غير قابلة للاستردة مقسمة على دورتين الدورة الأولى 40000 إعانة ، و الدورة الثانية 20000 إعانة .

مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ببلدية العلمة
وزير العمل فيصل بن طالب في ولاية سطيف
وزير العمل فيصل بن طالب في ولاية سطيف

 

وزير العمل فيصل بن طالب في ولاية سطيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى